وكيل أول محافظة تعز يناقش مع سفير الاتحاد الاوربي الاوضاع في تعز وإحلال السلام فيها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص:

ناقش وكيل أول محافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي صباح اليوم في المملكة الأردنية مع جابريل مونويرا فينالس سفير الاتحاد الاوربي لدى ، وهوبيرت يوسف ييغير السفير الألماني لدى اليمن الاوضاع في محافظة تعز وإحلال السلام فيها وذلك خلال حضوره المؤتمر الوطني للأمن والسلامه والذي تنفذه مؤسسة رنين بالتعاون مع "bilbc" في العاصمة عمان .

 

وخلال اللقاء تطرق وكيل أول محافظة تعز ، الى الاوضاع الذي تعيشه محافظة تعز خلال الثمان السنوات الماضية من الحرب المفروضه من قبل جماعة وماترتب عليها  من حصار مطبق وتداعيات كارثيه على سكان المحافظة في مختلف المجالات وتعطل جميع مؤسسات الدولة وانقطاع جميع الخدمات الاساسية للمواطنين . 

 

واشار الدكتور المخلافي أن السلطة المحلية عملت على إعاده بناء هذه المؤسسات من الصفر والعمل على تطبيع الحياه وتفعيل مؤسسات الدولة واحداث نوعا من الاستقرار النسبي فيها وذلك بدعم من الشركاء الدوليين وخصوصا الاتحاد الاوربي والمنظمات التابعه للامم المتحده .

 

وأكد وكيل أول المحافظة أن السلطة المحلية في تعز تمد يدها الى السلام وفتح المعابر والطرقات من أجل دخول المستلزمات الطبية وتسهيل تنقل المواطنين ونقل المرضى مشيداً بدور الاتحاد الاوربي والمبعوث الأممي في الإسهام في تحقيق الهدنه التي تم الترحيب والالتزام بها، رغم الخروقات التي تجاوزت المئات من قبل المليشيات من بداية الهدنه واستهداف المدنيين الآمنين والحدائق والمتنفسات والمساكن المكتضه بالسكان.

 

من جانبه اكد سفير الاتحاد الاوربي "جابريل مونويرا فينالس" دعمه لإحلال السلام والضغط على فتح الطرقات في محافظة تعز من خلال المحادثات التي ستتم خلال اليومين القادمه في عمان _ الأردن ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي للقيام بمهامه في تحقيق تطلعات الشعب اليمني والتخفيف من معاناته .

 

الإدارة العامة للإعلام


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق