الأرصاد يتوقع أجواء جافة مع استمرار تواجد العوالق الترابية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)وكالات:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الجمعة 20 مايو/أيار 2022، أن تكون الأجواء جافة في المرتفعات الجبلية مع استمرار تواجد العوالق الترابية.

كما توقع المركز تشكل قطع من السحب الركامية على المرتفعات الغربية يرافقها خلايا من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهر.

وأما المناطق الساحلية، أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا حارة ومغبرة نسبيا بوجه عام، والرياح خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 06 إلى 18 عقدة.

وفي المناطق الصحراوية، توقع سماء خالية من السحب وأجواء حارة ومغبرة نسبيا، والرياح خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 06 إلى 16عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

أما أرخبيل ، أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا وحارة، والرياح معتدلة إلى نشطة تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة في المناطق الحارة حفاضاً على سلامتهم وصحتهم.

كما حذر مرضى الصدر وكبار السن والأطفال بعدم التعرض المباشر للأتربة والغبار واخذ الاحتياطات اللازمة، وسائقي المركبات في الطرقات الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق