ميناء الحديدة يستقبل 12 سفينة على متنها 340 ألف طن من المشتقات النفطية منذ بدء الهدنة الأممية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) خاص

استقبل ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة المدعومة من إيران، 12 سفينة تحمل 340 ألف طن من المشتقات النفطية، منذ بدء الهدنة الإنسانية الأممية.

وبحسب المصادر، تنوعت المشتقات النفطية التي استقبلها الميناء بين البنزين والديزل ووقود المازوت والغاز المنزلي.

واستقبل الميناء4 سفن تحمل 125 ألف و678 طناً من مادة البنزين، وجميع السفن أفرغت حمولتها وغادرت الميناء.

كما استقبل الميناء خلال الفترة نفسها، 6 سفن تحمل 181 ألف و991 طناً من مادة الديزل، واحدة من السفن لاتزال في غاطس الحديدة، وأخرى في رصيف الميناء للتفريغ، بينما فرغت 4 سفن حمولتها وغادرت الميناء.

واستقبل الميناء سفينة واحدة تحمل 24 ألف و189 طناً من وقود المازوت المخصص للمصانع الكبيرة ومحطات الكهرباء، كما استقبل سفينة واحدة تحمل 8 آلاف و242 طناً من الغاز المنزلي (LPG)، وفرغت السفينتين حمولتهما وغادرتا الميناء.

ورعت الأمم المتحدة هدنة لمدة شهرين بدأت في الثاني من أبريل الماضي، توقفت بموجبها العمليات العسكرية في مختلف الجبهات، باستثناء ما تقوم به ميليشيا الحوثي من الخروقات بين الحين والآخر، وتم السماح بدخول عدد من السفن إلى ميناء الحديدة، إضافة لتسيير رحلات تجارية من مطار إلى الأردن.

وبحسب الإحصائية، لاتزال هناك 5 سفن أخرى تحمل كميات من البنزين والديزل والغاز المنزلي، منها سفينتان في منطقة الانتظار، واثنتان في جيبوتي للتفتيش حسب آلية الأمم المتحدة، وأخرى لاتزال في طريقها إلى جيبوتي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق