محافظ لحج " تُركي " يؤكد أهمية أدوار الخطباء و مهمَّات الإعلاميين في توعية المجتمع بمخاطر المخدِّرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(( الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

محافظ " تُركي " يؤكد أهمية أدوار الخطباء و مهمَّات الإعلاميين في توعية المجتمع بمخاطر المخدِّرات

(( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

شدَّد معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء " 17 " مُشاة بالمحافظة ، على الأهمية الكبرى التي تقع على كواهل خطباء المساجد و الإعلاميين في المؤسسات الإعلامية الرسمية ، و أدوارهم المحورية في توعية المجتمع من مخاطر المخدِّرات المُخَلِّفَة للأضرار الصحية البالغة و المسبِّبة للمشكلات الاجتماعية الجسيمة .

و أكد المحافظ " تُركي " ، في كلمته التوجيهية التي ألقاها لدى رئاسته للِّقاء الموسَّع المشترك ، الذي ضَمَّ جمع من الخطباء بمحافظة لحج ، و حشد من الإعلاميين بالمحافظة ، بالقاعة الوسطى لمكتب محافظ محافظة لحج بديوان المحافظة ، صباح اليوم الإثنين الموافق 16 مايو 2022 م ، أن المخدِّرات آفة العصر المقيتة المدمِّرة لعقول الفتية ، و تدفع بالشباب صوب الجُرف الهاري ، و ينجم عن تناولها ارتكابهم للجرائم البشعة في حق أسرهم و مجتمعهم و وطنهم ، إذ يكونون أُسَارَى تحت تصرفاتها التي تتحكَّم بمصائرهم ، و لا يدركون ما الذي يقترفونها من جنايات في أنفسهم أولاً قبل غيرهم ، حد وصفه .

و حَضَّ محافظ محافظة لحج ، ثلة الخطباء و معشر الإعلاميين بالمحافظة ، على تكثيف جهود مستويات الأداء لرسالاتهم التنويرية نحو المجتمع ، إنطلاقاً من مسؤولياتهم الأخلاقية المنوطة بهم تجاهه ، لكونهم أكثر قرباً منه ، و نصحهم المُستَمَد من صميم الدِّين الإسلامي الحنيف ، سرعان ما يصل إلى الناس و يوقر أثره في قلوبهم و يثبت .

و وجَّه المحافظ " تُركي " ، بتنظيم برامج إرشادية من الخطباء من خلال نزولهم الميداني إلى المدارس ، لتثقيف طلبتها بالمفاهيم اللَّازمة ، التي تجنبهم من الانحراف عن الطبيعة البشرية ، و تمنعهم من الانجرار خلف مهالك المخدِّرات التي حَطَّمَت الأجيال الشابة و طموحاتها المستقبلية .

محافظ محافظة لحج ، أيضاً ، دعا الخطباء إلى أن يكونوا خير سند للمنظمات الإنسانية المحلية و الإقليمية و الدولية العاملة في عامة ، و محافظة لحج خاصة ، لما تقوم بها هذه المنظمات من أعمال تسهم بفاعلية في بث النَّبَضَات الحيوية المُتَجَدِّدَة ، إلى شرايين الشرائح المجتمعية الفقيرة من مواطني المحافظة ، بمدها إليها أياديها البيضاء لمساعدتها على التغلُّب على أعباء يوميات المعيشة القاسية ، و لَا سِيَّمَا في المرحلة الصعبة الراهنة التي يعاني تحدِّياتها البلد أجمع .

من جانبه ، الأستاذ محسن فضل علوان فرحان الشَّعبِي ، المدير العام لمكتب وزارة الأوقاف و الإرشاد بمحافظة لحج ، أشار ، في أثناء اللِّقاء ، إلى أن مكتبه ، سَيُكَرِّس حملات توعوية مُنَظَّمَة ، بتوجيهه خطباء المساجد بمضاعفة الزَّاد الإرشادي المهم للمجتمع في خُطَب أيام الجُمَع المقبلة ، لتحذِّر الناشئة من المخدِّرات المتلفة لمحسوساتها .

بدوره ، لفت الأستاذ خالد علي أحمد الفقيه ، مستشار محافظ محافظة لحج لشؤون الأوقاف و الإرشاد ، في خضم اللِّقاء ، إلى الحتمية الملحَّة الآن لغرس قيم الفطرة الإنسانية السوية في نفوس الشباب ، و اقتراب أسرهم المتعاظم منهم ، قبل فوات الأوان ، و حتى لا يختلطون برفقاء السوء ، و بالتالي انزلاقهم في قعر هاوية الأفكار الضَّالَّة المُظلِمَة الهدَّامة السحيقة .

من جهته ، الأستاذ سعدان مسعد قاسم عثمان اليافعي ، المدير العام لمكتب وزارة الإعلام بمحافظة لحج ، نوَّه ، في بحر اللِّقاء ، بتعايش خطباء المساجد اليومي مع المجتمع و احتكاكهم به ، و لذلك الصدى الكبير يكون لكلمتهم المخلصة ، عند توجيهها إلى فئة الشباب لتنبِّههم من أخطار المخدِّرات .

من ناحيته ، الأستاذ جمال محمَّد أحمد الفقيه ، مدير مكتب الأوقاف و الإرشاد بمديرية الحَوطَة بمحافظة لحج ، أثنى ، في لُجَّة اللِّقاء ، على دعوة معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء " 17 " مُشاة بالمحافظة ، لنخبة المجتمع خطباء المساجد و صفوته الإعلاميين . . مؤكداً أن كلمة معاليه التوجيهية إليهم ، ستكون برنامجاً عملياً لهم للفترة الآتية .

من محيطهم ، خطباء المساجد بمحافظة لحج ، و الإعلاميون بالمحافظة ، في مآب اللِّقاء ، تقدَّموا بجزيل شكرهم ، و عميق تقديرهم ، إلى معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء " 17 " مُشاة بالمحافظة ، لتكرُّمه بعقده من أجلهم هذا اللِّقاء الميمون . . عاقدين العزم على أن تكون المخارج المباركة لمحاوره ، تُمَثِّل لهم منهاجاً مُطِلَّاً لمسالكه القويمة ، في القضايا كافة ، التي ناقشها باستفاضة اللِّقاء الخطبائي الإعلامي ذاته ، خدمةً للمجتمع و منفعته ، بتقديمهم له الموعظة الحسنة .

حضر اللِّقاء ، العميد الركن عبد الفَتَّاح هيثم أحمد هيثم الحُجَيلِي ، وكيل محافظة لحج ، و الأستاذ خالد عبد الرَّحمن محمَّد الجَاوِي السَّقَّاف ، المدير العام لمكتب محافظ المحافظة ، و الأستاذ عَزَب جابر علي تُركي ، و الأستاذ عمر مقبل علي عبده الصُّمَاتِي ، و الأستاذ منصور سيف سعيد ، مستشارُو محافظ المحافظة ، و الأستاذ عيدروس زكي محمَّد صالح عبد الله الحَامِد السَّقَّاف ، المدير العام لمكتب وكالة الأنباء اليمنية (( سبأ )) بالمحافظة ، و الأستاذ محمَّد صالح محمَّد مسعود ، المدير العام لمكتب وزارة الثقافة بالمحافظة ، و العميد محمَّد أحمد علي ناصر الرُّجَاعِي الصُّبَيحِي ، المدير العام التنفيذي لصندوق نظافة المدينة و تحسينها بالمحافظة ، و الأستاذ محمَّد أحمد بُخَيت العمودي ، المدير العام لإذاعة لحج المحلية ، و الأستاذ سامي سالم سيف محمَّد الجَبَلِي ، المدير العام لمديرية الحَوطَة بالمحافظة ، و الأستاذ محسن محمَّد جعفر السَّقَّاف ، المدير العام لمديرية تُبَن بالمحافظة ، و الملازم عَوَّاد أحمد محسن عبد الله الشِّلِن ، مدير الشرطة بمديرية الحَوطَة بالمحافظة ، و العقيد حَسَّان هيثم حسين سالم الحُجَيلِي ، مدير قسم الشرطة بمدينة الوَهْط بمديرية تُبَن بالمحافظة .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق