الوزير الوصابي: الموقع الإلكتروني للوزارة بمثابة بوابة للتعليم العالي على مستوى اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص:

 

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، الأستاذ الدكتور خالد أحمد الوصابي: إن الموقع الإلكتروني للوزارة يعد بمثابة "مشروع تحديثي عظيم".

وأكد الوصابي خلال تدشينه، اليوم الاثنين، الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي بحلته الجديدة، على ضرورة استثمار الموقع وجعله "بوابة للتعليم العالي في "، وترسيم خدماته وصبغها بالطابع الرسمي كونه يتبع مؤسسة حكومية.

ودعا الوزير الوصابي كافة قطاعات الوزارة للاستفادة من الموقع وإظهار خدماتهم لدى الجمهور، وربط الجامعات والقطاعات الخاصة بالموقع، بما لذلك من أهمية في مجال تعزيز تصنيف المؤسسات الحكومية عالميًا.

وأضاف أن الموقع سيساعد على تعزيز الثقافة الإلكترونية في التعاملات الحكومية، وترسيخ مبدأ الشفافية، التي ما زلنا في بداية مشوارنا لترسيخها كسلوك حضاري في مؤسسات الدولة.. حاثًا القائمين على الموقع الاستمرار في تحديثه بشكل دوري.

من جانبه قدم مدير عام مؤسسات التعليم العالي الحكومية القائم بأعمال مدير عام النظم والمعلومات بوزارة التعليم العالي، الدكتور عدنان عبدالله زين، شرحًا مبسطًا لتبويبات ونوافذ الموقع الإلكتروني للوزارة، وكيفية تصفحها وما يقدمه من خدمات للطلبة والباحثين الأكاديميين.

وتحدث الدكتور زين عن الخدمات الإلكترونية للموقع التي هي أساس تميزه في مجال التعليم العالي، مؤكدًا أنها ستكون متاحة للجمهور "أونلاين"، عقب توفير كل الإدارات وقطاعات الوزارة لنماذج أعمالها والخدمات التي تقدمها، وقواعد البيانات التي سيتم إدخالها للموقع.

داعيًا جميع منتسبي وقيادات الوزارة إلى سرعة توفير المعلومات حتى يتسنى إدخالها وربطها بالموقع، بشكل سريع وفوري.

وتضمن الموقع استحداثات عديدة، منها منصة لنظام التعليم الإلكتروني عن بُعد، والذي يقدم خدمات لكافة الجامعات الحكومية والأهلية ويحل إشكاليات هذه الجامعات من الناحية المالية، وتدريب كوادرها للتعامل مع هذا النظام.

كما يتضمن الموقع بوابة للتنسيق الإلكتروني لتقديم خدمات التسجيل للطلبة، عبر نظام حديث ومتكامل للتنسيق في الجامعات الحكومية والخاصة.

وكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية، الدكتور خالد باسليم، طالب باعتماد الموقع كمنصة رئيسية للتعليم العالي في اليمن، وضرورة ربط أهم الجامعات الحكومية بالموقع، نظرًا لما يقدمه من خدمات كبيرة.

من جانبه دعا وكيل الوزارة لشئون البعثات، الدكتور مازن الجعفري، إلى التواصل مع الجامعات ودفعهم للاستفادة من الخدمات التي يقدمها الموقع، حتى تعم الفائدة للجميع.

حضر التدشين، رئيس الجهاز التتفيذي لكليات المجتمع د عبدالله الحاج و مستشار الوزير علي سالم الأنقاء و مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية د خالد شعفل ومدير عام الشؤون القانونية مصطفى الشعبي ومدير عام الشؤون المالية جلال الغلابي ومدير عام السكرتارية والتوثيق عبدالرحيم الزبيدي ، ومدير عام البعثات د سالم الطاهري ومدير عام مكتب الوزير رمزي المخلافي ومدير عام الإعلام زايد بن شهاب، و عدد من منتسبي الوزارة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق