محافظ لحج يرأس اجتماعا موسعا لأئمة وخطباء المساجد في المحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

رأس اللواء الركن احمد عبد الله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء ١٧ مشاه اليوم الاجتماع الموسع والاستثنائي لأئمة المساجد والخطباء ورجال الوعظ والارشاد ورجال الصحافة والاعلام لمناقشة ظاهرة انتشار بيع وتعاطي المخدرات في بعض مناطق مديريتي الحوطة وتبن.

وقال المحافظ تركي ان هذا اللقاء الاستثنائي يأتي انطلاقأ من المسؤولية الوطنية التي يجب ان يتحلى بها الجميع لمجابهة اخطر ظاهرة تواجه المحافظة والوطن بشكل عام الا وهي ظاهرة انتشار المخدرات وبصورة مخيفه تهدد المجتمع والشباب المراهق بشكل خاص .. مؤكدأ على ضرورة ان يتحمل الجميع كل المسؤولية والمساهمة الفاعلة هي محاربة هذه الافه كل من موقعه حتى نجنب المجتمع من كارثة محدقه تهدد مستقل الشباب وصحتهم .

ودعا المحافظ تركي إلى ضرورة وضع برنامج توعوي بالتنسيق مع مكتب الاوقاف وتخصيص خطب الجمعة للحديث عن خطورة المخدرات وتنفيذ حلقات توعوية بين اوساط الشباب في المدارس والكليات  والأندية الرياضية وان يكون لرجال الاعلام دور ومساهمة فاعله في هذا المجال بٱعتبارها مهمه وطنية تناط بالجميع.

كما أشاد المحافظ تركي بالدور الإنساني والاغاثي الذي تلعبه المنظمات الإنسانية العامله في المحافظة .

وأدان حملات التشهير المسيسه التي  تستهدف نشاط المنظمات الإغاثية بحجج واهيه..داعيأ إلى تفعيل انشطة المنظمات في المرحلة الحالية كونها تقف إلى جانب الجهد الحكومي الرسمي في اغاثة المحتاجين وتساهم في التخفيف من ظاهرة الفقر التي تضرب بعض المناطق المتأثره بفعل  الحروب.

وكان اللقاء قد شهد نقاشات مستفيضة شددت على تضافر كل الجهود الرسمية والشعبية لمحاربة ظاهرة انتشار المخدرات والقضاء عليها من خلال سد المنابع وتفعيل الرقابة بالتنسيق منع الأجهزة الأمنية ومنظمات المجتمع المدني .

حضر اللقاء وكيل المحافظة العميد .عبد الفتاح هيثم وعمر الصماتي مستشار المحافظ لشؤون المنظمات وخالد علي احمد الفقيه مستشار المحافظ لشؤون الاوقاف وسامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة وقيادات مكتب الاوقاف في المحافظة ومديرية الحوطة وعدد من المسؤولين.

*من منصور سيف سعيد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق