فريق اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال يلتقي بقيادة اللواء 31 مدرع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد)سبأنت:

التقى فريق اللجنة الفنية المشتركة لمنع ظاهرة تجنيد الأطفال، برئاسة القاضي منى صالح محمد رئيس شعبة حقوق المرأة والطفل في مكتب النائب العام، نائب رئيس الفريق، اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، قائد اللواء 31 مدرع العميد الركن عباس عبدالله مسعد الجحافي، وذلك في إطار برنامج النزول الميداني الذي تنفذه اللجنة في عموم المحافظات المحررة.

وخلال اللقاء الذي حضره مديرعام مكتب وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان، ضياء السهلي ورئيس قطاع المرأة بوزارة العدل، الدكتورة منال درمان، أكد قائد اللواء 31 مدرع، التزامهم الدائم في اللواء بالعمل على عدم تجنيد الأطفال واحترام حقوق الطفولة وفقا للنصوص والقوانين المحلية والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي نصت على حماية الأطفال في النزاعات المسلحة وعدم تجنيدهم .. مؤكدا عدم تواجد او تسجيل اطفال لدى قوة المعسكر .

بدورها شددت القاضي منى صالح، على ضرورة العمل المشترك وتظافر الجهود للعمل من أجل منع ظاهرة تجنيد الأطفال والزج بهم في النزاعات المسلحة والصراعات والحروب وذلك ترجمة للمواثيق والقوانين الدولية وقرارات الحكومة النافذة المتضمنة منع تجنيد الأطفال في كل معسكرات الجيش والأمن .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق