وفد من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية يصل حضرموت لحصر وتقييم الأضرار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص

بتكليف من معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم عبدالله السقطري، وصل وفد رفيع من الوزارة، يوم امس السبت إلى محافظة حضرموت في مهمة عمل رسمية، لتفقد المناطق ومنشآت الري المتضررة من سيول الأمطار الأخيرة في المحافظة لإجراء الصيانة لها.

وتكون وفد الوزارة، من المهندس أحمد محمد ناصر الزامكي وكيل الوزارة لقطاع الري والكابتن محمد عوض علان وكيل الوزارة لقطاع التخطيط، والدكتور مساعد احمد القطيبي مدير عام مكتب الوزير والمهندس شكري خميس مدير عام منشآت الري، والاستاذ عبدالله العوبثاني السكرتير الخاص للوزير، والمهندس يحيى الخليفي مدير التخطيط في صندوق التشجيع الزراعي السمكي وعبد اللطيف العولقي مسؤول الخدمات بالصندوق.

زيارة قصيعر ووادي "عسد الجبل"

واستهل الوفد نزولاته الميدانية في محافظة حضرموت، بزيارة إلى مديرية قصيعر، السبت، تفقد خلالها عدد من قنوات الري المتضررة في المديرية، قبل أن ينتقل الوفد إلى زيارة وادي "عسد الجبل"، والذي يعد من أهم الأودية الزراعية في المديرية، ويمتاز بزراعة النخيل والعديد من المحاصيل الزراعية الأخرى  .

وأطلع وفد الوزارة على حجم الأضرار التي لحقت بإحدى أهم مزارع النخيل في الوادي، نتيجة الحريق الذي حدث لها منذ عدة أشهر، وأعتمد تمويل إعادة صيانة القناة المائية لمزارع النخيل والتي تدمرت بشكل شبه كامل جراء السيول .

وكان في استقبال الوفد، كلا من عوض بالكيمان مدير عام مكتب الزراعة والري في المحافظة، والعميد محمد سعيد الجريري مدير عام مديرية الرائدة وقصيعر، والأخ صلاح غبيش الهزيلي مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية.

زيارة مكتب الزراعة والري بحضرموت

واليوم الأحد، زار وفد الوزارة، مكتب الزراعة والري بمحافظة حضرموت، حيث كان في استقبالهم مدير عام المكتب م. عوض خميس بالكيمان، وعدد من الموظفين المختصين في المكتب.

وأطلع الوفد على نشاط المكتب وسير العمل فيه ، وبحث مع قيادته العديد من القضايا المتعلقة بعمل المكتب، والتحديات الماثلة أمامه، وسبل تجاوزها.

وأكد وفد الوزارة لمدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة، أن الوزير السقطري يولي اهتماما كبيرا لصيانة المنشآت الزراعية وقنوات الري التي تعرضت لأضرار جراء السيول في حضرموت وباقي المناطق المحررة، كما يبدي حرصا شديدا على حصر وتقييم تلك الاضرار، تمهيدا لصيانتها بالاضافة إلى تذليل أي صعوبات لتجاوزها.

زيارة هيئة مصائد

كما زار وفد الوزارة، الأحد، الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت، وكان في استقبالهم المهندس يسلم بابلغوم رئيس الهيئة، وعدد من مدراء الإدارات العامة في الهيئة  .

وعقد الوفد مع قيادة الهيئة اجتماع، أطلع من خلاله على نشاط الهيئة وخطط عملها، وناقش معها عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالعمل، والتعرف على أبرز الاحتياجات وامكانية توفيرها، والتحديات القائمة، وسبل تجاوزها ومعالجتها.

وتأتي زيارة وفد وزارة الزراعة والري والثروة السمكية في إطار جولة عمل رسمية تستغرق أيام، لحصر وتقييم أضرار المناطق والمنشآت الزراعية وقنوات الري التي تضررت بفعل مياه الأمطار والسيول والفيضانات التي لحقت بمساحات زراعية واسعة في المحافظات المحررة مؤخرا، في سبيل توجيه الجهود المبذولة الاستفادة من التدخلات المرصودة لبدء صيانتها وإعادة تأهيلها.

يذكر أن نزولات ميدانية وتفقدية عديدة يستعد وفد الوزارة لتنفيذها خلال الأيام القادمة، تشمل عدد من المناطق والمنشآت الزراعية والسمكية في محافظة حضرموت.

 

62813a4639537.jpeg


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق