هذا موعد انطلاق أول رحلة من مطار صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) متابعات:

بعد إعلان موافقتها على تسيير رحلات طيران من مطار إلى الأردن بجوازات صادرة من مناطق سيطرة ، كشفت الحكومة اليمنية عن إعادة جدولة انطلاق الرحلات.

فقد أعلن وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، مساء السبت، عن إعادة جدولة انطلاق أول رحلة من مطار صنعاء إلى الأردن، الاثنين القادم.

وأوضح في تغريدة عبر حسابه في تويتر، أنه بعد جهود كبيرة من الحكومة اليمنية والتحالف والمبعوث الأممي والسلطات الأردنية، أُعيد جدولة أول رحلة يوم الاثنين القادم من مطار صنعاء.

كما شدد على أن تخفيف معاناة المدنيين اليمنيين في كل أنحاء البلاد سيبقى هم الحكومة الأول.

جاء ذلك بعدما أعلنت الحكومة اليمنية موافقتها على السماح بتسيير رحلات من مطار صنعاء إلى الأردن بجوازات سفر صادرة عن .

وأكدت أن هذه الخطوة تندرج في إطار مساعيها للتخفيف من معاناة المواطنين وتجاوباً مع المساعي الأممية لتحقيق السلام، إلا أنه أكد أن موافقة الحكومة مشروطة بعدم تحمل مسؤولية تلك البيانات.

كما نفت أن يكون ذلك اعترافا من أي نوع بالميليشيات الحوثية، مشددة على أنها لن تتحمل أي مسؤولية عن أي بيانات تتضمنها الوثائق الصادرة من مناطق سيطرة الحوثيين.

يذكر أن الحكومة اليمنية كانت أعلنت استمرار تعاطيها الإيجابي مع مبادرة مكتب وتعهداته بخصوص تسيير رحلات طيران اليمنية من مطار صنعاء إلى الأردن خلال فترة الهدنة لإتاحة الفرصة للشعب اليمني الذي وقع رهينة للحوثيين بالسفر عبر مطار صنعاء بجوازات صادرة من مناطق سيطرة الحوثيين.

وطالبت الحكومة بإلزام ببنود الهدنة وفتح حصار وتسليم رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها من عائدات النفط.

كما دعت الحكومة المجتمع الدولي للضغط على الميليشيات الحوثية وداعميها لوقف إطالة أمد الحرب وزيادة معاناة المواطن اليمني وتهديد استقرار دول الجوار والمنطقة وممرات الملاحة البحرية.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت مطلع أبريل/نيسان الماضي عن هدنة إنسانية في لشهرين، تتضمن وقفا شاملا للعمليات العسكرية وفتح مطار صنعاء إلى وجهات محددة، ودخول سفن الوقود إلى ميناء ، ورفع الحصار الحوثي المفروض على محافظة تعز منذ سبع سنوات، وفتح المنافذ البرية بين المدن اليمنية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق