الاتحاد الأوروبي متفائل بنجاح جهود السلام في اليمن رغم التحديات القائمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)وكالات:

أكد الاتحاد الأوروبي إلتزامه بدعم كافة جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة، والعمل على إنهاء الحرب المشتعلة في منذ ثمانية أعوام.

وأعرب سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، غابرييل مونيرا فينيالس، عن أمله الكبير في نجاح المساعي الأممية بالرغم من وجود بعض التعقيدات الشائكة التي تقف في وجه الجهود الدبلوماسية المبذولة من قبل مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانز غروندبرغ.

وقال : "رغم التحديات الهائلة التي تقف أمام مساعي السلام في اليمن، إلا أننا نجد حاليا بوادر أمل وفرصة سانحة ينبغي استثمارها والبناء عليها"، في إشارة منه لصمود الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ في الثاني من إبريل الماضي.

وأضاف : "هناك صفحة جديدة في التاريخ السياسي المعاصر لليمن، تُكتب الآن، وأتطلع بتفاؤل شديد أن تكون صفحة مشرقة تبعث الأمل لجميع اليمنيين".

وأشار السفير الأوروبي إلى "عزيمته الراسخة للمساهمة في إحلال السلام باليمن".

مؤكداً : "هذا هو الدور الجوهري المناط بي ، وهذا ما أعتزم القيام به إلى الحد الأقصى الذي تسمح به قدراتي".

وعبّر فينيالس عن بالغ قلقه حيال وضع الصحفيين في اليمن، داعيا إلى الإفراج الفوري عن جميع الصحفيين المختطفين في اليمن ودون شروط.

وقال: "لا بد من تذكر جميع الصحفيين اليمنيين المحتجزين الآن في اليمن لممارستهم حرية الإعلام،  إننا قلقون إلى حد كبير ونؤكد على دعوتنا للإفراج عنهم، لافتاً الى أن "حرية الصحافة هي الركيزة الأساسية للأنظمة الديموقراطية"، حد تعبيره.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق