استمرار احتجاز وكيل محافظة عدن رشاد شايع بردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
((عدن الغد ))خاص:

تتواصل لليوم الثالث على التوالي عملية احتجاز وكيل محافظة رشاد شايع في منطقة ردفان بمحافظة .

وعلمت صحيفة "عدن الغد" ان وساطة قامت بها قيادات وشخصيات اجتماعية بهدف الافراج عنه فشلت في ذلك .

ولاتتوفر معلومات عن الطريقة التي يحتجز بها شايع في ردفان حيث تمت مداهمة بيته ونقله الى ردفان على خلفية جريمة جنائية قام بها احد افراد حراسته في عدن في واقعة هي الأولى من نوعها.

وحتى اللحظة لم تصدر السلطة المحلية في عدن أي بيان بهذا الخصوص ولم تعلن موقفا رسميا مما حدث.

وقوبلت واقعة مقتل الشاب سالم الردفاني بتضامن شعبي واسع النطاق ومطالبة باعتقال الحارس الذي اطلق النار عن طريق الخطأ.

وعلق الكاتب الصحفي صلاح السقلدي على مايحدث مؤكدا ان عملية النقل الى ردفان كانت صادمة .

وأضاف بالقول :" نقل وكيل محافظ. عدن رشاد شائع الى منطقة ردفان،- على خلفية مقتل الشاب سالم سيف الردفاني،- ربنا يسكنه فسيح جناته، ونسجل لوالده الصديق سيف اصدق المواساة القلبية- تصرف مُـشين وصادم، وتعدي صريح ليس فقط على القيم القانونية- أو ما تبقى منها- بل اهانة فاضحة للمؤسسة الأمنية. فنحن امام مهزلة لا سابق لها، خصوصا وهي تتم تحت مسمى تحقيق العدالة وباسم المؤسسة الأمنية،التي هي جهة ضبطية قضائية-،او هكذا كان يُقال عنها ذات زمانٌ تصرّمَ ومضى. 

أنا هنا اتحدث عن جزئية اخذ شايع الى ردفان، ولا اتحدث عن ملابسات وتفاصيل جريمة قتل الشاب سالم، التي هي مُـدانة بكل المقاييس ،ونطالب بسرعة تحقيق العدالة ومعاقبة الجُـناة بطُـرقٍ حضارية قانونية... فمعالجة الخطأ بخطأ يكرس لمزيدا من الفوضى والفتن،كما هو امرٌ معيبٌ بحقنا جميعا مواطنين ومؤسسات،وفيه تضيع حقوق الضحايا وتصاب سمعة ما بقي لدينا من حطام دولة بالصميم أمام المواطن وامام العالم بأسره،هذا العالم الذي نقدم له انفسنا بأننا استثناء 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق