بن بريك يطالب تنفيذ بنود اتفاق الرياض و توجيه القوات المتواجدة بحضرموت للجبهات لتحرير مناطق  الشمال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد) خاص:

قال رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك أن يسير بخطى ثابته لاستعادة الدولة وفك الارتباط .

 

وأكد بن بريك أن إعلان عدن التاريخي في الـ 4 من مايو  وتأسيس المجلس الانتقالي في الــ11 من مايو للعام 2017 م يحمل في طياته كثير من المنعطفات الحافلة بالإنجازات التي تحققت و ستتحقق بالمواقف الصلبة للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد   وصمود الابطال من النخب والأحزمة الأمنية والمقاومة الجنوبية على الأرض . 

 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اليوم في الحفل الفني و الخطابي الذي نظمه المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم بالعاصمة عدن بمناسبة الذكرى ال 5 لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي تحت شعار " لكل وبكل أبنائه " . 

 

و أوضح اللواء و بن بريك أن الرئيس القائد  عيدروس الزبيدي يخوض معركة سياسية و يحمل رسالة وطنية للوصول بسفينة الجنوب إلى بر الأمان .. وان كانت قد حملت نفس الهدف الذي حمله وفد المجلس الانتقالي في انفاق الرياض  .. منوها أن هناك قوى تبث سمومها ضد المواقف الوطنية للمجلس الذي يحمل رسالة كبيرة وصادقة يقودها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي من أجل إيصال سفينة الجنوب لبر الأمان .. معلنا عن مرحلة قادمة سيتم من خلالها مواجهة السموم و آلياتها التي تتفنن بإخراجها بعض القوى من وقت لآخر . 

 . 

 واضاف  رئيس الجمعية الوطنية " على الجديدة أن تكون  بمستوى من المسؤولية في تنفيذ بنود اتفاق ومشاورات الرياض  وأول تلك البنود  انسحاب القوات العسكرية من و الاتجاه الجبهات وأن قوات المجلس الانتقالي  ستكون سند لها في تحرير الشمال  . . وطالب  قيادة المجلس الرئاسي الى تحمل المسؤولية  بتوفير متطلبات الحياة ورفع معاناة المواطنين ، وبناء المؤسسات على أسس الكفاءات الوطنية  وتحديدا المؤسسة العسكرية وان لا يكون ذلك مجرد زوبعة إعلامية بحسب وصفه . . داعيا في الوقت ذاته  المجلس الانتقالي الجنوبي إلى تحمل المسؤولية بمحاربة  الظواهر الشاذة  في العواصم والمدن  من أجل التفرغ لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه ..

 

وعبر اللواء بن بريك بالشكر والتقدير للملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية ومجلس التعاون الخليجي  على كل ما قدموه من جهود لإنجاز مشاورات الرياض .. مبينا أن  مشاورات الرياض  أفرزت صورة جديدة للصف الجنوبي  داعيا الجميع إلى توحيد الصف والعمل على تحقيق طموح وأهداف الشعب الجنوبي . 

 

وقال انه لا يسعنا إلا أن نترحم على شهدائنا الابرار  وان تضحياتهم ستظل  نبراسا لتحقيق الهدف السامي لشعب  الجنوب الصامد . 

 

 تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والغنائية المعبرة عن الفرحة بالمناسبة ، وكذا عرض  وثائقي استعرض المراحل  والمنعطفات  التاريخية التي مرى بها الجنوب ومسيرة ناسي  المجلس الانتقالي  الجنوبي .

 

*من نبيل الجنيد - تصوير/  زكي لليوسفي 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق