مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحررية يدين استهداف الصحفية شيرين أبو عاقلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( عدن الغد ) خاص :

أدان مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحررية حادثة مقتل الصحفية الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية ومراسلة قناة الجزيرة الفضائية في فلسطين، شيرين أبو عاقلة، أثناء تأديتها واجبها المهني.

وأصدر المجلس بيان إدانة واستنكار للحادثة، رافضًا استهداف الصحفيين في كل مكان من العالم، بما فيهم الصحفيين اليمنيين والجنوبيين، وجاء نص البيان ما يلي:

إننا في مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحررية نتابع الأحداث الأليمة التي تحدث في فلسطين المحتلة والتي كان آخرها استهداف الصحفية الأمريكية من أصول فلسطينية، شرين أبو عاقلة، وهي تقوم بواجبها الصحفي في تغطية الأحداث في فلسطين المحتلة.

وإننا في مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحررية إذ نشهد هذه الأحداث المؤسفة فإننا نؤكد على ثباتنا على موقفنا الداعم والمؤيد لحق الشعب الفلسطيني في السلام وحقه في العيش الامن على ارض فلسطين.

كما نلفت عناية المجتمع الدولي إلى القمع المستمر والقتل والإخفاء القسري والتعذيب والاغتيالات التي تمارس ضد  الصحفيين اليمنين والجنوبيين من قبل الجماعات الحوثية الإرهابية، حيث وأن الاستهداف المتكرر للصحفيين كان سلوكًا منظمًا من قبل تلك الجماعة الإرهابية.

إننا في مجلس الحراك الجنوبي نخاطب ضمير العالم بحماية مصادر المعلومات وعلى رأسهم الصحفيين والعاملين في القطاع الإخباري والإعلامي في مناطق النزاع، وندعو بشكل صريح الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى توفير الحماية اللازمة للصحفيين والطواقم الإعلامية حول العالم واعتبار استهدافهم أحد الجرائم الجسيمة في القانون الدولي الانساني.

صادر عن الدائرة السياسية لمجلس الحراك الجنوبي للقوى التحررية

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق