وكيل وزارة الخارجية يناقش الوضع الإنساني مع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) سبأ:

ناقش وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش اليوم، مع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في ريتشارد راغان، الوضع الإنساني في اليمن الذي سببته الحرب التي فرضتها الميليشيات الانقلابية الحوثية والتحديات التي تواجه عمل البرنامج وخاصة ما يتصل بفجوة التمويل للعمل الاغاثي.

 

شدد الوكيل بجاش على حرص الحكومة على تثبيت الهدنة الانسانية رغم الخروقات الحوثية المستمرة وأهمية الزام المليشيات الحوثية بتنفيذ بنودها دون انتقائية لما لها من انعكاس في التخفيف من معاناة اليمنيين.

 

وأشار الوكيل بجاش الى الجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية وتحسين الخدمات، ونوه بدور المنظمات الدولية وعلى رأسها برنامج الأغذية العالمي في تقديم يد العون للشعب اليمني ومساعدته في التغلب على تبعات الازمة الإنسانية، مشددا على أهمية التنسيق مع الحكومة اليمنية لضمان وصول المساعدات لمستحقيها في كل اليمن.

 

من جانبه أكد ممثل برنامج الأغذية العالمي أن البرنامج يسعى لتكثيف جهوده والعمل على السير وفق خطط مدروسة للوصول إلى أكبر قدر من الناس وتأمين احتياجاتهم اللازمة فيما يتعلق بمتطلبات الحياة اليومية، مشيدا بدعم الحكومة اليمنية لأنشطة وخطط البرنامج في اليمن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق