المئات يشيعون جثمان الشهيد العميد سيف شائف الحميدي إلى مثواه الأخير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

شيّع الآلاف من أبناء اليوم الثلاثاء 10 مايو، جثمان الشهيد القائد العميد سيف شائف الحميدي نائب رئيس العمليات المشتركة محور الضالع القتالي، بموكب جنائزي مهيب أنطلق من مستشفى النصر الضالع إلى مقبرة الدرجة بمدينة الضالع..

وتقدم موكب التشيع رئيس تنفيذية انتقالي الضالع رئيس العمليات المشتركة محور الضالع القتالي العميد عبدالله مهدي سعيد، ووكيل أول محافظة الضالع الأستاذ نبيل العفيف، ورئيس العمليات المشتركة اللواء محسن الداعري، وقائد محور الضالع القتالي العميد هادي العولقي، وقيادات في السلطة المحلية والمجلس الانتقالي في محافظتي الضالع ولحج، والعديد من القيادات الأمنية والعسكرية في وزارة الدفاع بحكومة والقوات الجنوبية بشقيها الأمني والعسكري.

وتوافدت جموع من المواطنين من مختلف مديريات الضالع إلى مقبرة الدرجة بمدينة الضالع حيث ووري جثمانه الثرى عقب الصلاة عليه وإلقاء نظرة الوداع الأخيره من قبل أسرة الشهيد وأقاربه وكافة محبيه

العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس تنفيذية انتقالي الضالع قائد بمحور الضالع القتالي، في تصريح صحفي لوسائل الإعلام عقب التشييع، قائلا: أننا نودع اليوم قائدا إستثنائيا، وشخصية عسكرية وطنية، خسرته الضالع خاصة والجنوب عامة، والقوات المسلحة الجنوبية بوجه الخصوص، كونه علما من أعلام الضالع والجنوب، وله أدوار بارزة في السلك العسكري، والعمل الخيري، وكافة الميادين والساحات النضالية الجنوبية. مترحما في ختام تصريحه إلى المولى بأن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته.

ويعد الشهيد القائد العميد سيف شائف الحميدي من الكفاءات العسكرية الجنوبية التي افنت حياتها في خدمة السلك العسكري.. وتقلد العديد من المناصب منذ دخوله السلك العسكري، في مجال العمليات والسيطرة، حيث تخرج برتبة ضابط من الكلية العسكرية عدن في عام 1980م الدورة الثامنة، وبعد تخرجه تم تعيينه رئيساً لفرع العمليات بدائرة العمليات لجيش جمهورية الديمقراطية الشعبية سابقاً، ثم مديراً لإدارة العمليات الحربية، وبعد الوحده تم تعيينه رئيساً لشعبة العمليات للمنطقة العسكرية الجنوبية في دائرة العمليات.. ومع اندلاع حرب صعدة تم تكليفة ركن عمليات للمركز المتقدم في محور صعده، ثم تم تكليفه بمهمة تأمين عمليات خليجي عشرين في عدن، ثم ريئساً لشعبة التخطيط بدائرة العمليات الحربية .. وترأس العديد من اللجان العسكرية في المجال العملياتي التدريبي، وله مشاركات عسكرية فاعلة بإعداد وتخطيط وتنفيذ العديد من تمارين المشروعات التكتيكية والتعبوية والإستراتيجية للقوات المسلحة،  ومنها عضو هيئة السيطرة تمرين وفاق واحد اليمني السعودي لعام 2004م.. وساهم بإعداد وتنظيم العديد من الوثائق التنظيمية المتعلقة بالجاهزية القتالية لوحدات القوات المسلحة .. وفي الحرب الأخيرة على محافظة الضالع عام 2019م  تم تعيينه نائباً لرئيس العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي، وكان الشهيد العميد سيف شايف حسين.. نموذجاً منفرداً في اداء مهامه العملياتية والاشرافية المشهود له في جبهات عمليات محور الضالع القتالي.


*من مهيب الجحافي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق