دكتور بانافع: هيئة مستشفى شبوة في اللمسات الأخيرة سيتم افتتاحه بكامل التخصصات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) خاص :

قال الدكتور  بانافع رئيس فريق المتابعة  والتنسيق بهيئة مستشفى شبوة العام إن هيئة مستشفى شبوة في اللمسات الأخيرة وسيتم افتتاحه في القريب العاجل  بجهود كبيرة من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ومتابعة مستمرة من  محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير العولقي. 

وأضاف بانافع" إن المحافظ  ابن الوزير عقد لقاء في أبوظبي مع كبار المختصين في المجال الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد توقيع العقد مع مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية لاستكمال تجهيزه وتشغيله وتوفير له كل الاجهزة الحديثة .

وأشار أنه بجهود المحافظة  والأخوة الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة تم الاتفاق على تشغيل هيئة مستشفى شبوة بكل التخصصات الطبية والغير متواجدة في  شبوة سابقا  وسوف يقوم فريق من دولة الإمارات الشقيقة بزيارة إلى هيئة مستشفى شبوة العام  للاطلاع على الأعمال الجارية من تجهيزات المستشفى والتوظيف في الهيئة . 

مشيراً بأن هيئة مستشفى شبوة العام  في اللمسات الاخيرة،وقد تم اختيار الكوادر الطبية من قبل الشركة المشغلة للمستشفى وهي شركة بورجال الهندية من الكادر المحلي والأجنبي التي سوف تعمل فيه، وخلال اجتماع الاخ المحافظ بالاخوه الاماراتيين  وعدوا الأشقاء في مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الإنسانية ايجاد التخصصات الغير متوفره في المحافظة من  الخارج، مثل اطباء العناية المركزة وطباء الطوارئ وطبيب فحص الأنسجة وطيب اخصائي جراحة العيون وغيرها من الكادر المساعد الذي سيقوم بتدريب الكادر المحلي ، وهناك التزام من الاخوة الاماراتيين  بتوسعة العيادات الخارجية وبناء مبنى خاصة بالأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي ، ووضع لمسات جمالية للمساحات خارج المستشفى.

مؤكداً إن الموازنة التشغيلية وكل التكاليف من رواتب العاملين لمدة عامين قابلة للتجديد سوف تتكلف بها مؤسسة خليفة للاعمال الإنسانية  وسوف يكون علاج حالات الطوارئ  مجانا الى ان تستقر حالتهم اما بقية  الأقسام العلاجية الأخرى، ستكون شبه مجانا مع رسوم رمزية. 

ونوه بانافع أنه ولأول مرة في سيتم ادخال النظام الالكتروني في تقديم الخدمات العلاجية والتشخيصية  في هئية مستشفى شبوة العام  وستكون هناك شبكة اتصالات  عبر الانترنت الدولي  من خلالها ستكون هناك محاضرات واستشارات طبيه  من خلال التواصل  مع مشافي في الهند والإمارات.

فالشكر بعد الله لاشقاءنا في الامارات العربية المتحدة وكذلك الشكر لجهود الاخ المحافظ المستمرة ومتابعته ودعمه المتواصل لتشغيل المستشفى على هذا المستوى الطبي العالي كما هناك يجري تنسيق مع وزارة الصحة ممثله بالاخ وزير الصحة لايجاد موازنه تشغليه لضمان استرار العمل في الهيئة على نفس المستوى .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق