فريق حضرموت الخير يعقد ندوة توعوية بكلية الطب في المكلا

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 04 مايو 2018 04:51 مساءً
( الغد )خاص :

برعاية كريمة من محافظ محافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن انطلقت في المكلا أمس الخميس 3/5/2018  أولى الفعاليات التوعوية التثقيفية التي ينفذها فريق حضرموت الخير استئنافآ لجهوده المتواصلة التي بدأها بلقاءات مكثفة مع المكونات والنخب والشخصيات الحضرمية البارزة .

حيث شهدت كلية الطب بجامعة حضرموت انعقاد ندوة الفريق الأولى والتي جاءت بعنوان ( حضرموت أولآ ) وحاضرت فيها الدكتورة سلوى مبارك عمر رئيس مركز المسار للاستشارات والدراسات الإستراتيجية بمشاركة أعضاء الفريق بساحل حضرموت . وابتدأت الندوة بكلمة تعريفية عن فريق حضرموت الخير ألقاها الأستاذ عبداللاه هاشم السقاف شرح فيها فكرة ومهمة الفريق ومجهوداته الرامية إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من التقارب الحضرمي الحضرمي ضمن مبادرة مجتمعية يقوم بها كوكبة من المتطوعين الحضارم في الوطن والمهجر .

وفي مستهل محاضرتها تحدثت الدكتورة سلوى مبارك باستفاضة عن أهمية توحيد الصف الحضرمي وتعميق اللحمة الوطنية موضحة دور الشباب في ضرورة الإسهام لأن تنعم حضرموت بتعزيز موقفها من خلال الوعي بأهمية المرحلة وحساسية التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة والتي ينبغي أن تكون لحضرموت فيها كلمتها وموقفها المنطلق من إرثها الإنساني والحضاري وإمكاناتها البشرية ومواردها الهائلة .

وبأسلوب علمي رصين شرحت الدكتورة سلوى تسلسل الدوائر الحياتية وأثرها في بيئة الإنسان موضحة تأثير هذه الدوائر في التواصل بين أفراد المجتمع وفهم واستيعاب مكوناته لبعضها البعض من منظور علمي منسجم بعيدآ عن العصبيات القبلية والدينية والحزبية وغيرها من أدوات الخلاف التي تمزق المجتمعات حال استفحالها .

ثم أشارت الدكتورة سلوى بشيء من التفصيل إلى الإختلافات الطبيعية أو المفتعلة في بيئة المجتمع ودورها في تحديد خيارات الفرد المنعكسة على الجميع ، مؤكدة على أهمية التعامل مع ثقافة الخلاف والإختلاف برؤية ثاقبة ومنفتحة تضمن الوصول الأمثل لحل المشكلات ومعرفة نقاط الإلتقاء بين أفراد المجتمع ودراسة أسباب وآثار الخلاف لتلافيها وعدم تكرارها مستقبلا .

عقب ذلك تم فتح المجال للحاضرين من الطلاب والطالبات والاستماع لاستفساراتهم ومداخلاتهم وجرى التعقيب عليها من قبل الدكتورة سلوى مبارك المتحدثة الرئيسة بالندوة والمهندس مهدي سعيد العكبري والباحث سالم مبارك بافرج عضوي فريق حضرموت الخير . وقد تنفذت الندوة بمشاركة لوجستية فاعلة من عضو الفريق الأستاذ عبدالله سعيد باكرشوم  . كما تقدم فريق حضرموت الخير في ختام الندوة بجزيل الشكر والتقدير لنيابة رئاسة الجامعة لشؤون الطلاب وعمادة كلية الطب وقيادة اتحاد الطلاب والمتعاونين من مختلف الأقسام بالكلية والجامعة على إتاحة الفرصة وتذليل الصعاب وخلق الشراكة بين الجامعة والفريق لخدمة المجتمع في حضرموت . وتجدر الإشارة إلى أن فريق حضرموت الخير يعتزم مواصلة تنفيذ العديد من الفعاليات التوعوية في ساحل ووادي حضرموت خلال الأيام المقبلة .

(صادر عن المركز الإعلامي لفريق حضرموت الخير)

٤ مايو ٢٠١٨م





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فريق حضرموت الخير يعقد ندوة توعوية بكلية الطب في المكلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم