اختتام ورشة عمل واقع واتجاهات تنمية الموارد المحلية للمحافظات بالمكلا

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 04 مايو 2018 02:55 مساءً
( الغد )خاص :

اختمت  بمدينة المكلا محافظة ورشة عمل بعنوان واقع وإتجاهات تنمية الموارد المحلية للمحافظات التي نظمتها مؤسسة برجهوف الألمانية بالتعاون مع مؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية برعاية وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح ومحافظ حضرموت اللواء الركن .

 

وشارك بالورشة التي 20 مشاركا  من عشر محافظات هي عدن ،حضرموت ،لحج ،ابين ،المهرة ، ،،شبوة،،الضالع يمثلون وكلاء  ومستشارين المحافظة والمحافظين للشؤون المالية ومدراء مكاتب المالية والتخطيط.

 

وهدفت الورشة على مدى يومين  الى تحديد المشكلات الرئيسة في الموارد المالية التي تواجها السلطة المحلية والحلول والمقترحات للتعامل مع تلك المشكلات وكذا تحديد المعوقات التي تحد من دور السلطة المحلية.

 

وخرجت الورشة بعدد من المقترحات والتوصيات الهادفة تفعيل دور السلطة المحلية والاستفادة من الموارد المتاحة لديها لاستخدامها في تنفيذ مهامها في المناطق المحررة.

 

وقال مدرب الورشة الدكتور احمد مبارك بشير ان الورشة التي عقدت كانت من اجل  شيء أساسي وهو تحديد الموارد المالية للمحافظات وكيفية فهم الواقع لتحديد الرؤية المستقبلية لعرضها للجهات ذات العلاقة من اجل المساعدة والدعم لتعزيز قدرات الأداء المالي في السلطات المحلية في ظل وضع انعدام التنسيق ما بين السلطة المركزية والسلطة المحلية. مؤكدا بان هذه الإجراءات اذا تحققت من خلال الموازنات التشغيلية وموازنات التنمية والبنية التحتية كلها با تشتغل على ضوء الإيرادات بالمحافظات والتي من الممكن ان تعزز بشكل كبير بحيث يقل الخلل لأي سلطة محلية تريد ان تشتغل محتاجة لموارد مالية في حين الدعم الذي يأتي من الخارج لا يزيد عن 10% وكذا ان مواردك الرئيسة معتمدة على السكان الموجودين اللي موجودين فهي التي ترفع نسبة الخدمات وترفع كذلك الموازنة التشغيلية.

 

فيما يرى مدير عام المعلومات والاحصاء والتوثيق بمحافظة مأرب عبدربه محمد حليس ان الورشة سوف تخرج بمخرجات ممتازة حول تنمية وتطوير الإيرادات المحلية في ظل الدولة اللامركزية بحيث اننا نعاني كثيرا من تدني الإيرادات وضعف الكادر والموازنات.

 

وخرجت الورشة بعدد من المقترحات والتوصيات الهادفة تفعيل دور السلطة المحلية والاستفادة من الموارد المتاحة لديها لاستخدامها في تنفيذ مهامها في المناطق المحررة.





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اختتام ورشة عمل واقع واتجاهات تنمية الموارد المحلية للمحافظات بالمكلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق