العطاس يصدر بيان توضيحي للرأي العام ويرد على محسن نصير

عدن الغد 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 02 مايو 2018 03:30 مساءً
( الغد) خاص:

أصدر الأستاذ / أحمد محمد العطاس المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بساحل بيانا بشأن التوضيح للرأي العام على المنشور الذي أطلقه الأستاذ / محسن نصير على صفحته في الفيس بوك .

 

وقال العطاس انه لم يسبق لي بالرد على منشورات التواصل الإجتماعي ولكن نظرا لمعرفتي بالأستاذ / محسن نصير وعقلانيتة ومصداقيتة المعروفة ، ولأنني لم أتوقع أن ينشر كلاما ليس له أي دليل أحببت أن اوضح له وللرأي العام بعض الأمور المتعلقة بالجانب المالي والإداري لصندوق النظافة والتحسين .

 

وابتدأ العطاس توضيحه بكلام نصير من البداية كما قال ان المواطنين يدفعون رسوم النظافة ، كنت اتمنى الإنصاف .. وأن يتأكد الاستاذ محسن هل تصل رسوم النظافة التي يدفعها المواطنون كرسوم لبعض المرافق الحكومية لصندوق النظافة ام أننا كل يوم في منازعات ومطالبات لهذه المرافق بدفع هذه الرسوم ؟ ، والى الآن لم يرضى بعض مدراء المرافق الحكومية حتى بتحديد آلية الدفع على اساس التحصيل الفعلي وهذا منذ مايو ٢٠١٧ ، وبرغم توجيهات سيادة المحافظ ومناشدتنا للأخوة في الجهاز المركزي ومدير عام مكتب وزارة المالية وكلهم على اطلاع بهذا .

 

 

وذكر العطاس موضحا في جانب التجار أن كثير من المصانع بل اكبرها الى الآن يرفض تحديد كمية المباع من إنتاجة والمنتج حتى نستطيع نحدد مبالغ رسوم النظافة من المنتج والمباع .

 

وفي توضيح العطاس لزيادة الرسوم ٣٠٠٪؜ كما يقول نصير والتي  فقد عن مصداقيته ولأول مرة ياتي بمعلومة لم يتأكد منها ، كل الرسوم يا استاذي تحصل وفقاً للائحة التي أعدت ووجه بها المحافظ السابق بن بريك ومصدقة من الغرفة التجارية بالمكلا واذا اردت ان تطلع تفضل بزيارتنا ، فالشيء الوحيد إننا فعلنا جوانب تحصيل كانت مهملة لا تحصل او فيها تقصير او عليها ملاحظات من بعض المحصلين تم استبعادهم ولم نستحدث اي رسوم جديدة ابداً ، هي نفس الرسوم التي لم يكتب عنها احد او ينتقدها من قبل ماعدا التعطيل من بعض الجهات والتدخل والوساطات التي نرفضها ، ولعلها سبب بعض الهجوم على الصندوق وادارتة كما راينا بعض المنشورات التي لم نرد عليها .

 

وأكد العطاس أن صندوق النظافة التابع للحكومة يقدم خدمة للأهالي خاصة والبلد عامة وأن مارايته من أنتشار لبعض العمال اثناء وجود الحكومة التي لم تمكث في المكلا غير ثلاثة ايام ، نعلمك بأنه لازال العمال منتشرين في الشوارع بلباسهم الخاص ، مشيرا على أن حملة تنظيف وتزيين شوارع المكلا قد تزامنت مع أحداث 24 أبريل الذكرى الثانية لتحرير المكلا وساحل حضرموت  كغيرها من الحملات والمشاركات والمهرجانات  التي تم تنفيذها من خلال بعض الجهات الحكومية او الخاصة .

 

وأضاف العطاس أن هذه الحملة شاركنا فيها الصندوق الاجتماعي للتنمية وبتمويل بنك التضامن الاسلامي اعتقد لدى صندوق التنمية وهم الذين وفروا بعض البدلات ومعدات السلامة المهنية ، اضافة الى ٢٥٪؜ من حاجتنا لهذه المعدات قدمها لنا الهلال الاحمر الاماراتي من سابق ، والحملة مستمرة على مدار السنة ومخصصة لقدوم شهر رمضان وليست لقدوم الحكومة كما تقول وبتوجيهات رئيس مجلس الادارة سيادة الاخ المحافظ .

 

وأشاد العطاس بالجهود المبذولة من الأخوة في إدارة الصندوق لجهوذهم المبذولة  لأرتفاع معدل نسبة إيرادت الصندوق .

 

وأشار العطاس في بيانه ملاحظات العمل الميداني والقصور فيه بأنه أمر نعترف به في ادارة الصندوق وحدث في أوقات ومراحل ازدهاره ومع وجود استقرار حكومي وإداري ، ولكننا نسعى ونطمح الى تقديم الأفضل وتخطي المنعطفات وتحطيم الحواجز التي تقف أمامنا حتى تظهر الشوارع بشكل يليق بها .

 

وتمنى العطاس من نصير أن يوضح أيضا للرأي العام الجوانب الإيجابية التي لم تسبق لأي ادارة في الصندوق من رفع معدل الإيرادات .

 

وصرح العطاس بأنه من خلال رفع الإيراد تمكنا من رفع رواتب عمال النظافة بزيادة اجمالية متفاوتة تقدر بحوالي ٩٠٪؜ وأصبح عمال النظافة في الميدان الذين يتقاضون ٢٨ الف وخمسمائة منذ تحرير عقودهم قبل سنوات كثيرة ، أصبح الان يتقاضى العامل ٤٥ الف وهذا جانب إيجابي يحسب لإدارة جديدة للصندوق لم يمر على تاريخ تكليفها اكثر من ثلاثة شهور عند رفع الرواتب وهو ٣١ يناير ٢٠١٨م .

 

ووجه العطاس في ختام بيانة رسالة الى نصير والى كل من يحاولون المساس بطاقم إدارة الصندوق الذين يبدلون جهودا كبيرة لظهور المكلا وساحل حضرموت بمنظر يليق بها بأن عليهم التأكد من المعلومة والرجوع الى المصدر الرئيسي فهناك أطراف تعمل لتشوية سمعة أشخاص ورفع سمعة أشخاص آخرين ، ودعا نصير والجميع الى زيارة الصندوق والوقوف على الحقيقة وإتاحة الفرصة للتعرف على المعلومة الصحيحة كاملة .





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العطاس يصدر بيان توضيحي للرأي العام ويرد على محسن نصير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز