مدير عام المنصورة يشارك في حلقة نقاشية لأبناء المنصورة حول الخدمات في المديرية

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 02 مايو 2018 12:53 مساءً
(عدن الغد) خاص:

شارك الاخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة صباح اليوم في الحلقة النقاشية التي نظمها مؤسسات ومبادرات في ومنظمات المجتمع المدني بالمديرية تحت شعار (المنصورة تجمعنا)تحت رعاية مدير عام مديرية المنصورة (الواقع_والحلول)

وافتتحت الدكتورة ياسمين محمد باغريب الحلقة النقاشية والتي عرفت فيها المحاور التي ستناقش في الحلقة  وأهمها الخدمات والبنى التحتية والآمن 

تلاها كلمة لمدير عام مديرية المنصورة استهلها بالترحيب بالحضور حيث قال في كلمته ان مديرية المنصورة حرمت منذ عقود طويلة تجاوزت الاربعة عقود من اعادة تأهيل للطرقات وشبكات الصرف الصحي والتمديدات الكهربائية وأشار البري في كلمته ان فترة الحرب زادت من ضغطها على الخدمات والتي بالأصل كانت شبة متهرئة ناهيك عن استحواذ البعض على ايرادات كانت تدفع للدولة سطى عليها البلاطجة اثرت تأثير كبير في رسم السياسات في اعادة تأهيل الطرقات وشبكة الصرف الصحي بالمديرية. 

وقاتل ان المجلس المحلي بالمديرية لم يقف مكتوف الايدي وصارع لتوفير الحد الادنى من الخدمات حيث قام المجلس المحلي بإعمال صيانة للشبكات الرئيسية الخاصة بالصرف الصحي يبلغ طولها اكثر من 10 كيلومتر تحمل المجلس المحلي بالمديرية نفقاتها كما قام المجلس المحلي بإعادة تأهيل بعض البلوكات والإحياء خاصة بالممرات الخلفية والتي لاتستوعب الزيادة السكانية وقام مع المواطنين بالتعاون على اعادة تأهيل بعض الممرات الخلفية والتي تقدم المواطنين بطلب ترميمها وقامت اللجان الفنية بمؤسسة المياه باحتساب تكاليف العمل والتي يتقاسمها المجلس المحلي والمواطنين بالمناصفة مع تحمل المؤسسة المحلية توفير المواد (الانابيب)

وهذا العمل خفف بشكل كبير وملموس الأنسدادت وطفح المجاري بالمديرية. 

اليوم المجلس المحلي يقوم بالإشراف على اعمال الرصف بالأحجار في شارع القصر 9000متر مربع وحي الطيارين وبلوك 58 وبلو 56 وسفلتة شارع الكريمي من جولة الكثيري وإعادة تأهيل وسفلتة شارع خليفة والشبوطي وننتظر البدء بسفلتة شارع االشهيد الحيدري والذي ستنفذه مؤسسة الجسور والطرقات بقيمة اجمالية 86مليون ريال.

كما قام المجلس المحلي بتوفير عددا من محولات الكهرباء في الاحياء والبلوكات التالية بلوك 6و29 و32و 31ولم ننتظر مؤسسة الكهرباء التي لن ننتظر حتى تأتي مؤسسة الكهرباء متأخرة والمواطن يعاني من الضعف العام بالتيار الكهربائي. 

كما تحدث عن اعمال الانارة والتي تمت في الاحياء عبد العزيز والشارع العام من جولة الغزل الى جولة كالتكس وعددا من الاحياء وأضاف نحن سائرين لإنارة كل المديرية بنفقات يتحملها المجلس المحلي. 

كما اشار الى مراكز الشرطة الاربعة التابعة للمدرية وقال سبق وان تم تأهيل المباني فيها واليوم نحن سنبدأ في تأهيل الكادر وتوفير كل مايلزم للجندي في المركز ليقوم بواجباته لاستتباب الامن 

كما اشار الى مضخة الصرف الصحي والتي ستكلف 222مليون ريال بالدريين وتوصيل الشبكات الخاصة بالصرف الصحي من الممدارة الى الدريين. 

كما شرح الاعمال التي قامت بها الحملة الخاصة لإزالة البناء العشوائي بالتفصيل وأكد ان الحملة الان تراجع الاعمال التي تمت وتعد للمرحلة الثانية والتي لن تستثني احدا تم ضم مخالفته في ملفات المخالفين ونحن مصممين على الانتهاء من المناظر التي شوهت المديرية مهما كان الثمن لإعادة هيبة الدولة. 

 

كما تحدث المعوقات التي تعوق مسيرة العمل اليومي وهي قلة الموارد والتي يجب ان تورد الى البنك المركزي حتى نتمكن من تغطية المشاريع القادمة. 

وفي الحلقة النقاشية تحدث الدكتور طه حسين هديل عن تاريخ مديرية المنصورة النشأة والأوقع المعاش وتطرق الى عدا من الصعوبات مثمنا الجهود المبذولة من المجلس المحلي لانتشال المديرية من واقعها.

كما تحدث المشاركون حول الهموم العامة بالمديرية كالأمن والبنى التحتية وعقال الحارات ومستوى الاداء العام وتطرقوا الى المعاناة التي يعاني منها المواطن بالمديرية مؤكدين تعاونهم الكامل مع ماتقوم به الادارة المحلية ممثلة بالأخ محمد عمر البري مدير عام المديرية من جهود كبيرة في وقت قياسي. 

وفي ختام الحلقة النقاشية قال الاخ محمد عمر البري بعد ان استمع لكافة الملاحظات والاستفسارات اننا على استعداد تام لسماعكم والعمل معكم لتطوير الاداء لتنتقل المديرية من طور الى طور اجمل وان نعيد لها المنظر الجمالي التي تستحقة. 

 





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدير عام المنصورة يشارك في حلقة نقاشية لأبناء المنصورة حول الخدمات في المديرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم