مكتب الشؤون الاجتماعية بوادي بحضرموت ينظم ندوة توعوية عن فهم حقوق العمل والعمال

عدن الغد 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 01 مايو 2018 11:23 صباحاً
سيئون( الغد) خاص

 نظم مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء بالشراكة مع الغرفة التجارية اليوم بمدينة سيئون ،ندوة توعوية عن فهم حقوق العمل والعمال لزيادة الإنتاج والرضاء الوظيفي.

وناقشت الندوة التي تأتي تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للعمال الأول من مايو ،ثلاثة محاور رئيسية عن تنظيم العلاقة بين صاحب العمل والعامل،ولمحة مختصرة عن قانون العمل،والنقابات العمالية مالها وما عليها.

وأثريت الندوة التي شارك فيها 30 مشاركا ومشاركة يمثلون عدد من أرباب الأعمال والشركات والمؤسسات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني ذات الكثافة العمالية في مديريات وادي حضرموت بالنقاشات المستفيضة التي تناولت الإجراءات القانونية التي تعمل على إيجاد التوازن بين صاحب العمل والعامل وتوفير الأمن الاجتماعي لخلق مزيد من التكامل بين الطرفين لتحقيق المصلحة العامة وتوفير ظروف عمل إنسانية للعاملين إضافة إلى توفير نظام السلامة المهنية وخلق علاقات عمل جيدة تسهم في جودة العمل وإتقانه.

وأشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي إلى أهمية هذه الندوة كونها ستسهم في توضيح الكثير من القضايا المتعلقة بالحقوق والواجبات التي تقع على أرباب العمل والعاملين ، داعيا غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت وفرع اتحاد نقابات العمال بوادي حضرموت والصحراء أن يضطلعا بدورهما في توفير بيئة عمل آمنه للعمال من الجنسين في كافة مواقع العمل.

من جانبه أشار مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله بأجهام إلى تزامن انعقاد هذه الندوة مع الاحتفال باليوم العالمي للعمال الذي يصادف الأول من مايو ..لافتاً الى ان ابرز أهداف الندوة المتمثلة في رفع الوعي بين أوساط العاملين بأهمية العمل بإخلاص وإتقان وضرورة إعطاء العاملين حقوقهم وترسيخ ثقافة العمل بالقانون.

كما أوضح بأجهام اعتزام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية بالنزول الميداني إلى مواقع العمل لتكريم المبرزين والمتميزين في أداء أعمالهم . لافتا إلى اهتمام الحكومة بأوضاع العاملين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص من خلال إنشاء الإدارات المتخصصة في إطار الهياكل الإدارية في المكاتب التنفيذية التي من واجباتها القيام بحماية حقوق العاملين.

إلى ذلك تطرق رئيس غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت والصحراء عارف الزبيدي إلى الأهمية التي تكتسبها هذه الندوة من خلال المساهمة في رفع مستوى الوعي بما ينص عليه قانون العمل وكيفية إنجاح العلاقة التكاملية بين أرباب العمل والعاملين.





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مكتب الشؤون الاجتماعية بوادي بحضرموت ينظم ندوة توعوية عن فهم حقوق العمل والعمال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي اليمني
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير
يافع 24