لشرعية تدشن مشروع توسعة ميناء سقطرى بتمويل إماراتي

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
a6cd69144b.jpg

الثلاثاء 01 مايو 2018 08:37 صباحاً
( الغد ) متابعات :

افتتحت الحكومة الشرعية أمس مشروع توسعة ميناء «حولاف» الممول من دولة العربية المتحدة ضمن الجهود الإنسانية المبذولة لإنعاش الميناء وزيادة الحركة التجارية كونه الميناء الوحيد لنقل البضائع والاحتياجات الأساسية للمواطنين بالمحافظة.

 

وجرى تمويل المشروع الاستراتيجي عبر مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية واشتمل على سفلتة الميناء وتعبيده بالكامل وكذا توسعة الرصيف بـ110 أمتار وتركيب منظومة إنارته وتشبيكه بالخطوط الكهربائية اللازمة، وتأهيل مساحة تسليم البضائع والمبنى الإداري ومبنى جهاز أمن الميناء إلى جانب تدشين العمل في الرافعة المتحركة بقوة 100 طن.

 

وأزاح رئيس الحكومة أحمد عبيد ومعه محافظ محافظة أرخبيل سقطرى وعدد من الوزراء الستار عن المشروع الذي يمثل نقطة تحول تغيير اقتصادية في الجزيرة، حيث يسهم المشروع بشكل كبير في تنشيط التجارة الملاحية في المحافظة، كونه المنفذ البحري الوحيد لها ويتم من خلاله جلب كل احتياجات الأرخبيل عبر السفن الخشبية.

 

واطلع رئيس الحكومة على سير العمل في أرصفة وساحات الميناء الذي يمثل عصبا مهما للحركة التجارية لسكان المحافظة، موجها مسؤولي الميناء تسهيل دخول السفن ومضاعفة الجهود لرفع وتيرة العمل.





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لشرعية تدشن مشروع توسعة ميناء سقطرى بتمويل إماراتي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق