اخبار اليمن : أضرار التدخين بعد الأكل مباشرةً

عدن الغد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلجأ الكثير من الناس إلى التدخين بعد الأكل مباشرةً للحفاظ على الوزن وتفادى السعرات الحرارية التي تؤثر على الجسم وزيد من الدهون ، وآخرون أصبح التدخين عبارة عن عادة لا يستطيعون الانقطاع عنها نهائياً.

 

ولكن أظهرت دراسات حديثة أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين ما يقرب من 10 سجائر فى الأوقات الأخرى لان الجسم يقوم بعملية امتصاص الغذاء وفى هذه العملية يمتص أيضاً دخان السجائر بشكل أكبر من أى وقت أخر وبالتالي تزداد خطورة الإصابة بالسرطان بشكل كبير.

 

يعد التدخين بعد الأكل مباشرةً خطورة الإصابة بمرض سرطان البنكرياس وأمراض قرحة المعدة والتهابات المعدة والأنثى عشر ويحفز الجسم أيضاً على الاحتفاظ بكميات أكبر من النيكوتين بالجسم والتي تشكل خطراً على الكبد والقلب ، وأطابة الأوعية الدموية بالضيق بحيث تحدث الجلاطات القلبية ولا تتوقف على المرحلة العمرية للمدخن.

 

والعامل الأكثر أهمية أيضاً من التدخين بعد الأكل مباشرةً هو حرق التدخين للسعرات الحرارية المفيدة التي يحتاجها الجسم وتوفر له الطاقة اللازمة لأعضاء أنسجته وليس السعرات الحرارية التي تسبب السمنة.

 

أما عن الأضرار العامة للتدخين والتي تؤدى إلى الإصابة بسرطان الرئة والعقم لا تنتهي قبل الأكل أو بعدة فهي إصابة حتمية لا مفر منها للمدخنين...





.


preload.gif

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : أضرار التدخين بعد الأكل مباشرةً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الغد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق