اخبار اليمن : أضرار التدخين بعد الأكل مباشرةً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يلجأ الكثير من الناس إلى التدخين بعد الأكل مباشرةً للحفاظ على الوزن وتفادى التي تؤثر على الجسم وزيد من الدهون ، وآخرون أصبح التدخين عبارة عن عادة لا يستطيعون الانقطاع عنها نهائياً.

 

ولكن أظهرت دراسات حديثة أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين ما يقرب من 10 سجائر فى الأوقات الأخرى لان الجسم يقوم بعملية امتصاص الغذاء وفى هذه العملية يمتص أيضاً دخان السجائر بشكل أكبر من أى وقت أخر وبالتالي تزداد خطورة الإصابة بالسرطان بشكل كبير.

 

يعد التدخين بعد الأكل مباشرةً خطورة الإصابة بمرض سرطان البنكرياس وأمراض قرحة المعدة والتهابات المعدة والأنثى عشر ويحفز الجسم أيضاً على الاحتفاظ بكميات أكبر من النيكوتين بالجسم والتي تشكل خطراً على الكبد والقلب ، وأطابة الأوعية الدموية بالضيق بحيث تحدث الجلاطات القلبية ولا تتوقف على المرحلة العمرية للمدخن.

 

والعامل الأكثر أهمية أيضاً من التدخين بعد الأكل مباشرةً هو حرق التدخين للسعرات الحرارية المفيدة التي يحتاجها الجسم وتوفر له الطاقة اللازمة لأعضاء أنسجته وليس السعرات الحرارية التي تسبب السمنة.

 

أما عن الأضرار العامة للتدخين والتي تؤدى إلى الإصابة بسرطان الرئة والعقم لا تنتهي قبل الأكل أو بعدة فهي إصابة حتمية لا مفر منها للمدخنين...





.


preload.gif

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق