اخبار اليمن - مقتل المسؤول المالي لعبدالملك الحوثي والمليشيات تعلن رسميا مصرع 5 من أبرز قياداتها "اسم وتفاصيل"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقي قيادي حوثي كبير مصرعه، مع العشرات من عناصر الميلشيات في جبهة مران، اليوم الإثنين، وتواصلت الاشتباكات في عدة جبهات بمحافظتي وصعدة، فيما استهدفت الطائرات تحركات وتعزيزات للمليشيات، وقصفت معسكراً تدريبي مستحدث في مديرية عبس، في حين شيع الانقلابيون جثامين العشرات من قياداتهم وعناصرهم سقط معظمهم في عمليات الساحل الغربي وقطع رأس الأفعى.

وقال الجيش الوطني أن القيادي حسين جابر أحمد، المسؤول المالي لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، قتل في مواجهات مع القوات الحكومية في منطقة مران، بمديرية حيدان، غرب محافظة صعدة.

وأوضح مصدر ميداني، أن المليشيات الحوثية، دفعت مجاميع مسلحة مكونة من 40 عنصراً، لاسترجاع جثة القيادي حسين جابر، إلا أن قوات الجيش تمكنت من أطباق الحصار على تلك المجاميع، ما أسفر عن مقتلهم جميعاً إلى جانب جثة القيادي جابر، مسؤول الخزنة المالية لعبدالملك الحوثي.

وتخوض قوات الجيش منذ مطلع الاسبوع الجاري، مواجهات ضارية في جبهة مران، حيث تواصل تقدمها باتجاه قبر مؤسس الجماعة حسين الحوثي، والكهوف التي يختبئ فيها عبدالملك في منطقة مران الوعرة.

وتشارك في عملية اقتحام مران وحدات من اللواء الثالث عروبة، إضافة إلى وحدات من والتحالف العربي.

وشهدت جبهات القتال في باقم والبقع وكتاف، اشتباكات متواصلة من المليشيات وقوات الجيش التي تواصل تقدمها بإسناد طائرات ، فيما كثف الجيش الوطتي قصفه لمواقع وتحركات المليشيات بالقرب من المواقع المحررة غرب مديرية رازح، بالتزامن مع قصف مدفعي سعودي على مواقع المليشيات في البلدات الحدودية بصعدة.

وشنت طائرات التحالف عدة غارات على تعزيزات في عاصمة المحافظة واستهدفت طقم وموقع للمليشيات في مديرية شدا.

وفي حجة، واصل الجيش عمليات نزع الألغام في المناطق المحررة في مديرية حيران، تزامن ذلك مع استمرار الاشتباكات قرب مثلث عاهم وقرب الحدود الادارية لمديرية عبس المجاورة، وفي خطوط المواجهة شرق مديرية حرض الحدودية.

واستهدفت طائرات التحالف العربي، معسكراً تدريبي مستحدث للمليشيات الحوثية، جنوب مديرية عبس الساحلية. وأفادت مصادر محلية أن ثلاث غارات استهدفت مواقع للمليشيات جنوب المديرية، وشوهدت أطقم وسيارات وهي تنقل جثث قتلى وجرحى من عناصر المليشيات.

وكان الحوثيون شيعوا اليوم في صعدة، جثامين عدد من قتلاهم، بينهم 5 قياديين كبار في الجماعة، منهم القيادي حسين علي هبره، والذي قتل في قصف جوي بمنطقة مران، إَضافة إلى تشييع جثامين العشرات من قتلى المليشيات في عدة بلدات بالمحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الحدث ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الحدث ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق