اخبار اليمن - "حضرموت الخير والعطاء" تؤكد وقوفها الى جانب البحسني وتؤيد مطالب الشارع

عدن الحدث 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت مجموعة الخير والعطاء بيانآ عاجلآ أكدت فيه وقوفها مع الخطوات المتينة التي يتخذها اللواء الركن فرج بن سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية للحفاظ على مقدرات حضرموت ومصالح أبنائها من خيرات الأرض الحضرمية الطيبة .

كما أكدت المجموعة وقوفها وتعاطفها الكامل مع مطالب الشارع الحضرمي التي أدت إلى خروج المواطنين وتظاهرهم مطالبة في الوقت ذاته بمحاسبة المتسببين في إطلاق النار على المتظاهرين وإصابة بعضهم . وأشاد البيان بأهمية التلاحم الذي يجسده الحضارم في ساحل ووادي حضرموت مستنكرآ كل الأسباب المستفزة لزعزعة الإستقرار العام وكذلك هبوط قيمة وصرف العملة والارتفاع الجنوني للأسعار بالإضافة إلى جملة مما تشهده الساحة الحضرمية مؤخرآ .

وفيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله الهادي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين.

تابعنا نحن أعضاء مجموعة حضرموت الخير والعطاء بقلق بالغ ما مرت به حضرموت من أحداث، وما نتج عنها من آثار دموية وخراب في الممتلكات العامة والخاصة، و تعطيل للحياة الإعتيادية للناس نتيجة الغليان الشعبي الناتج عن تدهور اقتصادي متسارع بسبب هبوط قيمة والتأثير المباشر على الشعب في جميع الخدمات المرتبطة بمصالح المجتمع المعيشية العامة مما استفز الناس للخروج في مظاهرات عفوية غاضبة في حضرموت واديها وساحلها. وقد استغل البعض هذا التحرك الشعبي مما أدى إلى القيام بتصرفات غير مقبولة من قطع الطرق وتخريب في بعض الممتلكات وهذه الأفعال لا تمس للتظاهر السلمي بصلة .

كما أننا نرفض إحتكاك أجهزة الأمن بالمتظاهرين وندعوها للقيام بواجبها في تأمينهم مع تأييدنا على ممارسة حق التعبير السلمي المشروع والمكفول بكل القوانين والأعراف إلا أننا نرفض الإنحراف عن الهدف السامي للتظاهر المتمثل في إيصال الرسائل لكل الأطراف التي بيدها الحلول لإخراج هذا الشعب مما حل به وكذا توصيل صوته إلى العالم أجمع كرسالة نعبر من خلالها على أننا أهل حضارة نتوق للسعادة والتنمية كبقية شعوب العالم ونرفض أن تكون أرضنا ساحة للصراعات والتجاذبات الأقليمية والدولية. وحضرموت بالذات هي أرض الحضارة والثقافة حيث نشرت العلم والعلماء إلى العديد من دول العالم وهي تستحق أن يكون لها حضور وصوت مسموع في أي تسويات قادمة .

ونود التأكيد لقاطبة الحضارم بأننا إخوتكم في مجموعة حضرموت الخير والعطاء إذ نعبر عن تضامننا ووقوفنا مع كل مطالب أهلنا في حضرموت ونقول بصوت واحد يكفي ما عانيناه من تهميش وإقصاء في السنوات الماضية فكل المحافظات تصل إليها خيراتنا ونحن نتضور جوعا وشوارعنا مليئة بالقمائم ومستشفياتنا لاتفي بحاجاتنا المتزايدة فالتردي وصل لكل مفاصل الحياة لذا يجب أن ننتزع حقوقنا ومن الضروري أن يستمع لصوتنا .

ورسالتنا للسلطة المحلية مفادها التأكيد على أننا نعرف أن هذة الأزمة خارجة عن إرادتكم ولذا ترونا نؤيد ما أعلنتم القيام من مواقف وإجراءآت يمكن أن يكون لها مردودها الإيجابي للتخفيف من الأزمة ونحن معكم وندعمكم في كل ما أعلنتم عنه ونقدر تضامنكم وانحيازكم لشعبكم ورفض كل ما من شانه أن يؤدي إلى تفكك حضرموت وخروجها عن السيطرة و نشد على أيديكم ببذل المزيد من الجهد لتفويت الفرصة على من يصطادون في المياه العكرة.

كما أننا نعلن تعاطفنا مع الجرحى والمصابين وندعوا السلطات لمحاسبة المتسببين في إطلاق النار على المتظاهرين وإقلاق السكينة العامة وتعطيل مصالح الناس ونشدد على محاربة الفساد في جميع المؤسسات العامة ونشد على مجهودات الجهات المسؤولة لبذل مايمكن تقديمه لتخفيف الأضرار الناجمة عن الأزمة الحالية وتبعاتها. والله من وراء القصد .

صادر عن /مجموعة حضرموت الخير والعطاء٧ سبتمبر ٢٠١٨م

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - "حضرموت الخير والعطاء" تؤكد وقوفها الى جانب البحسني وتؤيد مطالب الشارع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق