اخبار اليمن - عاجل: تفاصيل لقاء جمع المبعوث الأممي لليمن بوفد الشرعية في جنيف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد المبعوث الخاص لألمين العام لألمم المتحدة إلى اجتماعا مع وفد الحكومة اليمنية برئاسة معالي وزير الخارجية خالد اليماني صباح اليوم الخميس .

وبحسب بيان صادر عن افاد انه استعرض الطرفان التطلعات المرجّوة من خلال هذه المشاورات وقضايا متعلقة بعملية السلام وعلى وجه الخصوص اجراءات بناء الثقة.

حيث عبر المبعوث الخاص عن شكره للحكومة اليمنية لانخراطها الايجابي مع جهوده الرامية إلعادة إطلاقعملية السلام .وقد أقر بالجهود التي بذلها كل من حكومة اليمن والتحالف العربي لتسهيل انعقاد هذه المشاورات.

كما شدد مجددا على أهمية التوصل لحل سياسي شامل للنزاع في اليمن. ان الشعب اليمني،الذي يعيش في ظروف أمنية واقتصادية وإنسانية صعبة للغاية، يأمل في إيجاد تسوية سريعة للنزاع.

وأكد المبعوث الأممي لليمن ادراكه بالتحديات المرتبطة بإحضار الاطراف معا إلى جنيف لاسيما بعد مرور عامين علىآخر لقاء بينها.

وأعرب المبعوث الخاص عن أمله بحضور وفد من اجل الدفع بعملية السياسية قدما وما زال يبذل كافة الجهود لتذليل العقبات فيتم احراز تقدّم في المشاورات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الحدث ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الحدث ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق