اخبار اليمن - الفاو: ندرة المياه تهدد استقرار دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عدن الحدث 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال تقرير دولي صدر عن منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" إن ندرة المياه في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يمكن أن تكون عاملاً مزعزعاً للاستقرار.

وأشار التقرير، الذي حمل عنوان "إدارة المياه في النظم الهشة: بناء الصمود في وجه الصدمات والأزمات الممتدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، إلى أن الإدارة الفعالة للموارد المائية يمكن أن تكون مفتاحاً للنمو والاستقرار.

ولفت خبراء المنظمة إلى أن "عدم الاستقرار المقترن بضعف إدارة المياه يمكن أن يتحول إلى حلقة مفرغة تزيد من تفاقم التوترات الاجتماعية بين السكان".

وحث التقرير دول المنطقة على الانتقال من السياسات التي تُركز على زيادة الإمدادات إلى الإدارة طويلة الأجل للموارد المائية، عوضا عن السياسات غير الفعالة التي تجعل السكان عرضة لآثار ندرة المياه، والتي تفاقمت بسبب تزايد الطلب وتغير المناخ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - الفاو: ندرة المياه تهدد استقرار دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق