اخبار اليمن - هلاك قيادات حوثية في الملاجم وأنباء عن مقتل المطلوب السادس

عدن الحدث 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر عسكرية ميدانية، إن عددا من قادة الميليشيات الحوثية لقوا مصرعهم في منطقة فضحة بمديرية الملاجم في محافظة البيضاء، خلال اليومين الماضيين، مبينة أن القتلى هم: أحمد عبدالوهاب هادي حسين حطبة، المكنى (أبو ياسر حطبة)، وهو مشرف العمليات الخاصة في الوهبية والملاجم بالبيضاء، وعلي أحمد يحيى صالح ناجي، المكنى «أبو فتح»، وهو مشرف الإسناد الخفيف.

كما قتل القياديان أدهم حسن عبدالله درجان، وعادل محمد ناجي حمود درجان، في معارك الملاجم مع القوات الحكومية، ويعملان في فرقة التعزيزات التي تحركت إلى منطقة البياض، بعد هزائم الميليشيات في فضحة.

جبهة مران

يأتي هذا التطور بعد يوم شهد مقتل 31 حوثيا في غارات جوية للتحالف على مواقع ميليشيات الإيرانية في جبهات الساحل الغربي.

كما أكدت مصادر يمنية سقوط عدد من القتلى والجرحى من ميليشيات الحوثي الإيرانية في غارات لمقاتلات ، في محافظة صعدة. وكشفت مصادر عسكرية عن مقتل عدد من القيادات الميدانية الحوثية، بنيران قوات الجيش الوطني اليمني، في جبهة مران جنوب غربي محافظة صعدة.

من جهة أخرى، أفادت أنباء بمقتل القيادي في الميليشيات، عبدالخالق الحوثي وعدد من مرافقيه في غارة للتحالف على مزرعة في مديرية باجل في . وأشارت الأنباء إلى أن عبدالخالق الحوثي هو المطلوب رقم 6 في قائمة التحالف، كان مرصودا خلال الأيام الماضية، واستُهدف قبل فجر أمس.

يذكر أن عبدالخالق هو شقيق زعيم الميليشيات، عبدالملك الحوثي. كما قتل أحد معاونيه بغارة جوية قبل أيام.

صاروخ باليستي

كان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في ، العقيد الركن تركي المالكي قد صرح، أول من أمس، بأنه وفي تمام الساعة السابعة وخمسين دقيقة، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية مما تسبب في إصابة 7 أشخاص، أربعة مواطنين منهم سيدتان، ومقيمان من الجنسية البنغالية، ومقيم من الجنسية الهندية، جميعهم إصاباتهم إصابات طفيفة، بالإضافة إلى أضرار في محلات تجارية ومركبتين.

المبعوث الأممي

قالت مصادر رسمية يمنية أن المبعوث الأممي، مارتن جريفيث، سيلتقي الرئيس ، اليوم، في الرياض، وذلك بناء على طلب من غريفيث عشية انطلاق جولة مشاورات جديدة بين الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي في جنيف، الأربعاء المقبل.

وأكد مصدر رئاسي أن غريفيث طلب اللقاء بهادي لبحث آخر المستجدات المتصلة بقضايا المشاورات.

عمل عدائي

أضاف المتحدث الرسمي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي والإنساني.

وقد بلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن (184) صاروخا.

تطورات يمنية

استمرار تقدم قوات الشرعية بمختلف الجبهات مقتل عشرات بالساحل الغربي تدمير صاروخ باليسيتي في نجران عدد الصواريخ المدمرة بلغ 184 صاروخا .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - هلاك قيادات حوثية في الملاجم وأنباء عن مقتل المطلوب السادس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن الحدث

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق