اخبار اليمن - المحافظ البحسني يثمن دعم الأشقاء الإمارتين للقطاع الصحي بحضرموت بـ 18.3 مليون دولار والبدء بتنفيذ مكرمة الشيخ محمد بن زايد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ثمن محافظ محافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن دعم الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة للقطاع الصحي بحضرموت بقيمة إجمالية بلغت حوالي 67 مليون درهم "18.3 مليون دولار". واشار المحافظ البحسني إلى أن هذه المنحة المقدمة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والتي وقعت مذكرة تفاهم لإدارتها بين صندوق أبوظبي للتنمية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ستساهم في إعادة تأهيل عدة مشاريع صحية استراتيجية في محافظة حضرموت وستوفر المعدات الطبية والتجهيزات اللازمة للمستشفيات والمراكز الطبية في المحافظة. كما أوضح بأن المنحة تهدف إلى تنسيق الجهود بين صندوق أبوظبي للتنمية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في سبيل تحقيق أهداف المنحة والنهوض بالقطاع الصحي في محافظة حضرموت وتمكينه من تقديم الخدمات العلاجية اللازمة لمختلف شرائح المجتمع وكذا توفير الرعاية الطبية لهم. لافتا إلى أن المشاريع التي سيعمل الصندوق وهيئة الهلال الأحمر على تنفيذها تتضمن تطوير وتأهيل مجموعة من المستشفيات والمراكز الطبية وتزويدها بالأدوية والأجهزة الطبية التي تعزز من قدرتها على تقديم العلاج اللازم للسكان. وأفاد المحافظ البحسني بأن المنحة ستشمل دعم وتأهيل القطاع الصحي في حضرموت على ثلاثة مشاريع رئيسية، يتضمن المشروع الأول إعادة تأهيل واستكمال البناء والصيانة لسبع مستشفيات بالمحافظة والمناطق المجاورة بالإضافة إلى استيراد المعدات الطبية والتجهيزات اللازمة بقيمة اجمالية تبلغ 22.3 مليون درهم في مستشفى العام ومستشفى الديس الشرقية ومركز الريدة الشرقية وبنك الدم وهيئة مستشفى ابن سيناء ومركز الأطراف الصناعية في ومستوصف قصيعر الطبي ومستشفى غيل باوزير العام. كما يتضمن المشروع الثاني والذي تبلغ تكلفته حوالي 33.4 مليون درهم إعادة بناء وتطوير مستشفى للأمومة والطفولة في حضرموت بسعة 150 سريراً شامل أعمال الصيانة والإنشاء والكهرباء بالإضافة الى تزويد المستشفى بمولد كهربائي كما تشمل الأعمال كذلك استيراد وتوفير المعدات الطبية والتجهيزات اللازمة. فيما يشمل المشروع الثالث والذي تبلغ قيمته حوالي 11 مليون درهم شراء الأدوية للمستشفيات والمراكز الصحية في كافة مديريات حضرموت. وتقدم محافظ حضرموت بشكره وتقديره الكبيرين للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على مواقفهم النبيلة والدائمة ودعمهم للمحافظة في كافة المجالات المختلفة، مؤكدا بأن أبناء حضرموت لن ينسوا لأشقائهم هذه المواقف الأصيلة وذلك الدعم اللامحدود الذي قدم لحضرموت خلال هذه المرحلة الصعيبة التي تمر بها. الجدير بالذكر أن هذه المنحة تأتي في سياق التطبيق العملي لمكرمة الشيخ آل نهيان لأبناء حضرموت عقب الزيارة التاريخية للمحافظ البحسني لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي اعقبها نزول للجان المختصة للمواقع التي تستهدفها المنحة (الكهرباء، الصحة، البنية التحتية) ورفعها بتقارير للجهات المختصة بالإمارات، ويعد إعلان البدء في مشاريع الملف الصحي الخطوة الأولى لتنفيذ المكرمة الإماراتية والتي سيعقبها البدء في تنفيذ مشاريع ملفي الكهرباء والبنية التحتية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الحدث ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الحدث ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق