اخبار اليمن - صعـدة.. الاقتراب من تطويق معقل زعيم الحـوثيين في مران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقترب قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات العربي، من تطويق معقل عبدالملك زعيم ميليشيات جماعة الحوثي الانقلابية الإيرانية في معقله بكهوف مران وسط محافظة صعدة شمالي ؛ وذلك ضمن عملية «قطع رأس الأفعى» المستمرة في خمس جبهات.

وحققت القوات، أمس، انتصارات جديدة على ، كما حققت القوات انتصارات مماثلة في محافظة الجوف، وساندت مقاتلات التحالف العربي قوات الجيش، وشنت المقاتلات سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع ميليشيات الحوثي. وأكدت مصادر ميدانية، أن القوات حررت المجمع الحكومي بمنطقة الملاحيط في مديرية الظاهر غربي صعدة؛ وذلك عقب اشتباكات عنيفة خاضها الجيش ضد عناصر الحوثي، وأسفرت المعارك عن تكبيد الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فيما لاذت بقية عناصرها بالفرار مخلفة وراءها جرحى وجثث عناصرها وعتادها القتالي.

وأفادت المصادر، أن القوات حررت عدداً من المواقع الاستراتيجية في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف، وواصلت تقدمها نحو مركز المديرية، وأكد قائد لواء حسم ورئيس عمليات حرس الحدود في الجيش الوطني العميد هادي الجعيدي في تصريح ل«سبتمبرنت»، أن أبطال الجيش الوطني حرروا سلسلة جبال الامهور، وجبلي الاستراتيجي، وتمكنوا من قطع خط إمداد الميليشيات الواصل بين منطقة رحوب ووادي سلبة والقعيف، وبات تحت السيطرة النارية للجيش الوطني.

وأكد مصرع ما لا يقل عن خمسة عشر عنصراً من ميليشيات الحوثي بينهم قيادات ميدانية خلال المعارك، ولفت إلى أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وآليات الميليشيات، ما أسفر عن خسائر فادحة في العتاد؛ حيث تم تدمير عشر آليات عسكرية إلى جانب مركز صحي ميداني تابع للميليشيات، ما أجبر من تبقى من عناصرها على الفرار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الحدث ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الحدث ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق