تحسبا لتأثيرات المنخفض الجوي.. تنفيذ حملة لإزالة العوائق بوادي عتق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفذ مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة شبوة، بالتعاون مع السلطة المحلية بمديرية عتق، اليوم السبت، حملة لإزالة العوائق وإنشاء سواتر ترابية بوادي عتق، وذلك تحسبا لتأثيرات لمنخفض الجوي الذي من تشهده المحافظة خلال هذه الأيام.

وتهدف الحملة إلى إزالة العوائق وفتح مجاري تصريف مياه الأمطار، ومنع حدوث فيضانات في وادي عتق، وحماية الأراضي والمنازل المحاذية للوادي.

وشملت الحملة إزالة العوائق من مجرى الوادي، وتنظيف الممرات، بالإضافة إلى إنشاء السواتر الترابية على جوانب الوادي للحفاظ على الأراضي الزراعية وحماية المنازل المحاذية للوادي.

وقال مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة شبوة، المهندس عوض أحمد رويس، إن الحملة تأتي ضمن خطة الطوارئ التي أعدتها لجنة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة المنخفض الجوي، مشيرا إلى أن العمل جار على إزالة العوائق وإنشاء السواتر الترابية في الأودية التي يحتمل أن تتضرر من تأثيرات المنخفض الجوي وأبرزها وادي عتق.

وأهاب المهندس رويس بالمواطنين التعاون مع الجهات المختصة، وإزالة أي عوائق قد تعيق تصريف مياه الأمطار، والابتعاد عن مجاري السيول، والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة..

من جانبه، أكد مدير عام مديرية عتق، عبد الله صالح الخليفي، على أهمية هذه الحملة في حماية المواطنين والممتلكات من مخاطر الفيضانات، مشيرا إلى أن السلطة المحلية تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتخفيف من آثار المنخفض الجوي.

ودعا الخليفي المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، والالتزام بتعليمات السلامة العامة الصادرة من الجهات المختصة.

من جانبهم عبر الامين العام للمجلس الأهلي لمدينة عتق عبدالقادر ذيبان وحسن باجمال رئيس الشئون الأجتماعية بالمجلس عن تقديرهم للسلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير وبما تقوم به من جهود واهتمام في مختلف الجوانب، داعيين جميع المواطنين إلى تقديم أوجه التعاون مع السلطات المحلية واتباع تليمات السلامة الصادرة عن الجهات المختصة..


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق