اليافعي يطالب التجار بتخفيض هامش الربح ومساعدة الفقراء في العاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

24| خاص:

طالب الناشط السياسي ياسر اليافعي، التجار وأصحاب محلات الملابس في العاصمة عدن بتخفيض هامش الربح وتقديم المساعدة للفقراء والمحتاجين خلال فترة العيد.
وأشار اليافعي في منشور له على منصة إكس ، إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يواجهها الأشخاص في عدن بسبب التدهور الاقتصادي وتراجع قيمة الريال مقابل العملات الصعبة.

ووجه اليافعي نداءً لأصحاب المحلات، حيث أكد أن القوة الشرائية للناس قد تراجعت بشكل كبير، وبالتالي لا يعقل رفع هامش الربح ومقارنته بأسعار المدن الأخرى مثل جدة والرياض مشيرا إلى أن عدن لديها واقع مختلف وأن الله مع من يكون مع الناس.

وأكد اليافعي أنه ليس من العدل فرض نفس الأسعار على الجميع، وأن هناك ناسًا شرفاء يمرون بظروف صعبة للغاية، ودعا التجار لبيع الملابس لهؤلاء الأشخاص بسعر التكلفة وأخذ هامش بسيط من المقتدرين، للمساهمة في صناعة فرحة العيد لديهم.

وانتقد اليافعي غياب الرقابة التي شجعت بعض التجار على استيراد بضائع رديئة من الصين وبيعها بأسعار مرتفعة، مما يستنزف أموال الناس دون فائدة. ووجه تحذيرًا لهؤلاء التجار، مؤكدًا أنهم سيواجهون عقاب الله وداعيًا الله لعدم بركة أعمالهم التجارية.

وفي الختام، سأل اليافعي الله أن يبارك لأولئك الذين يساعدون المحتاجين ويراعون ظروف الناس في أموالهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق