الوكيل العاقل : دعوة المحافظ لملس لعقد مؤتمر اقليمي بشأن المهاجرين نابعة  من حرصه على أمن واستقرار العاصمة 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وكيل محافظة صلاح العاقل بأن الدعوة التي أطلقها محافظ عدن بشأن عقد مؤتمر أممي لمعالجة الهجرة غير هي دعوة نابعة من حرصه الشديد على أمن واستقرار العاصمة عدن .

وقال العاقل في مداخلة له عبر قناة عدن المستقلة بأن العاصمة عدن استقبلت مؤخرا الكثير من المهاجرين الغير شرعيين والنازحين بسبب الصراعات خصوصا أولئك الذي يتوجهون من مناطق الصراع إلى خصوصا العاصمة عدن وهو ما شكل عبئ كبير على المدينة .


واضاف الوكيل العاقل بالقول : “محافظ العاصمة عدن أطلق الدعوة لعقد مؤتمر إقليمي بشأن المهاجرين الغير شرعيين بناء على دعوة سابقة سبق وأن وجهها خلال المنتدى العالمي للاجئين بشأن الهجرة الغير شرعية والذي انعقد برعاية الأمم المتحدة .


وأوضح الوكيل صلاح العاقل بأن المؤتمر الذي دعا اليه المحافظ أحمد حامد لملس اذا كانت هناك نية لاقامته بأنه سوف يطرح العديد من النقاط للحد من الهجرة الغير شرعية إلى عدن ويجب ان تعالج هذا المشكلة من البلد المصدرة لهؤلاء النازجين .

وتطرق العاقل إلى دور بعض المنظمات الدولية والمحلية بتشجيع المهاجرين للتوافد إلى عدن من خلال الدعم الذي تقدمه تلك المنظمات للمهاجرين وهو الأمر الذي جعل المدينة وجهة لهؤلاء المهاجرين .

واشار الوكيل صلاح العاقل إلى بعض المشاكل الجنائية التي تسبب بها المهاجرين الغير شرعيين في العاصمة عدن مؤكدا على ضرورة وضع المعالجات الجذرية لمشكلة المهاجرين الذي تسببوا بعبئ كبير على مدينة عدن .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق