جوازات عدن تُفعّل نظام الرسائل لإبلاغ المواطنين بجهوزية جوازاتهم آلـيًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، المركز الرئيسي في العاصمة ، المواطنين إلى الحضور شخصيًا لاستلام جوازاتهم من كل فروع المصلحة بالمحافظات والمدن المحررة.
وجاءت الدعوة على لسان وكيل المصلحة العميد عبدالجبار سالم، الذي شدد على المواطنين عدم التعامل مع أي أشخاص أو سماسرة لإنجاز معاملاتهم.
وحذر العميد سالم المواطنين من الوقوع في عمليات النصب والاحتيال، مشيرًا إلى أن السماسرة لن يستطيعوا عمل شيء أو إنجاز المعاملات، لافتًا إلى أنه تم منع السماسرة من دخول مقر المصلحة أو فروعها.
وأكد العميد سالم أنه تم التوجيه لفروع المصلحة بطباعة واستقبال المواطنين وتسهيل تسليم المواطنين جوازاتهم وإنجاز المعاملات أولًا بأول.
وقال: “الجوازات متوفرة وفروع الجوازات مفتوحةٌ أبوابها لجميع المواطنين، الذين عليهم الحضور بأنفسهم والتعامل مباشرةً مع الموظفين دون وسيط، ولن يقبل صرف جواز لأي شخص دون حضوره”.
وأوضح العميد سالم أن قيادة المصلحة متواجدة باستمرار، كما أن مدراء الفروع مكاتبهم مفتوحة لأي شكاوي من المواطنين، داعيًا المواطنين إلى كتابة أرقام التواصل معهم بشكل واضح عند تقديم طلب الحصول على الجواز.
كاشفًا عن تفعيل نظام الرسائل لإبلاغ المواطنين بجهوزية جوازاتهم آليًا، وكذلك الاستعلام عن المعاملة.
وجدد العميد سالم دعوته لحضور الشخص للتصوير واستكمال معاملته بنفسه، أما الحالات المرضية والجرحى فهناك آلية متبعة خاصة بهم، تتضمن نزول ضابط من المصلحة أو فروعها إلى المستشفى للتأكد من الشخص وعمل محضر بذلك


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق