محافظ حضرموت يبحث مع نائب السفير الهولندي ومدير عام (الفاو) التعاون لدعم مشاريع القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث محافظ الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مع نائب السفير الهولندي لدى بلادنا السيدة ماريكا ويدا،
ومدير عام منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) باليمن وليد صالح، قضايا التعاون المشترك في القطاعات الحيوية وعلى وجه الخصوص القطاع الزراعي.

وجرى في اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، بحث جوانب الدفع بمشاريع القطاع الزراعي والاهتمام باستغلال الاراضي الخصبة واستصلاحها وتأهيل قنوات الري واعتماد منهج الجودة للمنتجات الزراعية بالاعتماد على الأساليب التكنولوجية الحديثة لإنتاج محاصيل عالية الجودة والإنتاجية مع توفير غذاء صحي وآمن للمواطنين.

وتطرق اللقاء الى مناقشة الدفع بمشروع تأهيل وادي حجر الزراعي واشراك القطاع الخاص وتنفيذ خطة تنمية شاملة في مجال الأمن الغذائي والحرص على سد الفجوة الغذائية بين الإنتاج والاستهلاك وتعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية، فضلاً عن إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وسيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، بما يسهم في زيادة معدلات الصادرات من إنتاج المحاصيل الزراعية ذات الجودة العالية.

وأكد محافظ حضرموت على أهمية تنفيذ مشاريع تنموية زراعية ذات أثر بعيد المدى واشراك القطاع الخاص من خلال اقامة مشاريع تقود الى تشجيع الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي.

من جانبها أكدت نائبة السفير الهولندي السيدة ماريكا ويدا، على توجه الحكومة الهولندية لتقديم الدعم التنموي لليمن في القطاع الزراعي ودعم قطاع الصحة والشباب والمرأة، مشيرة الى ما تملكه حضرموت ووادي حجر على وجه الخصوص من إمكانيات زراعية كامنة وطاقات بشرية يمكن أن تساهم في الحفاظ على الأمن الغذائي في حضرموت واليمن، موضحة أن مشروع وادي حجر الزراعي يعد النموذج الأمثل والتجربة الأولى والفريدة لتحقيق الأمن الغذائي لما يحويه الوادي من امكانات ومقومات هائلة من شأنها المساهمة في رفد المحافظة وبقية المحافظات بالمنتجات الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر اللقاء، وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت عبدالله العوبثاني، واستشاري المياه بالسفارة الهولندية يوب كلاين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق