جهود مكثفة لإدارة التثقيف والإعلام الصحي بمحافظة عدن لإنجاح الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصلت حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بجميع مديريات محافظة لليوم الثاني على التوالي.
وحرصت إدارة التثقيف والإعلام الصحي في مكتب الصحة بمحافظة عدن على انجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال والتي دشنت أمس في عموم المحافظات المحررة، وذلك من خلال الحشد المجتمعي والإعلامي للتوعية بأهمية تطعيم الأطفال لتجنبهم مخاطر الإصابة بالشلل.
وركزت إدارة التثقيف والاعلام الصحي بعدن على العديد من المحاور عملت من خلالها على تصحيح المفاهيم الخاطئة وتنوير المواطنين بالمعلومات الصحيحة منها مواجهة الشائعات التي تقلل من أهمية التطعيم كونه يسبب مخاطر على صحة الطفل وان التطعيم الأساسي للطفل يكفيه عن أي لحاقحات أخرى.

مواجهة الشائعات

عززت إدارة التقيف والإعلام الصحي بعدن حملات التطعيم الميدانية بفرق متطوعي التثقيف الصحي وحشد مجتمعي وإعلامي عملت على تنوير الأهالي بأهمية تطعيم أبنائهم مادون سن الخامسة باللقاح ضد شلل الأطفال، كونه آمن ولا يسبب أي أعراض تستدعي القلق.
وعند النزول الميداني والالتقاء بالعيديد من الأهالي
تبين أن هناك من يكتفي بتطعيم أطفالهم باللقاح الروتيني المعتاد عليه كونه شامل لكل اللقاحات، ومن خلال فريق الحشد المجتمعي والإعلامي تم التوضيح للأهالي بأهمية اللقاح كونه آمن ويجنب الأطفال من الإصابة بالشلل وعدم صحة ما يشاع أن الطفل يصاب بأعراض بعد التلقيح يأثر بشكل سلبي على صحته.
والتقى فريق الحشد المجتمعي والإعلامي بمواطنين وامهات في مناطق مختلفة من عدن، حيث تم التوضيح لهم ومن خلال شرح مبسط أن التطعيم امان لحياة فلذات أكبادنا، ولا يوجد مايدعوا للقلق وعلى الجميع التفاعل مع فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال التي تنزل من منزل إلى منزل، من أجل ضمان سلامة وصحة أطفالنا من هذا المرض الخطير الذي يفتك بحياة من نحب.

سلامة اللقاح

وأكد الفريق للأهالي أن الفحوصات المخبرية اثبتت بأن جرع التحصين سليمة ومضمونة وليس لها أي علاقة بالعقم أو أي أعراض خطيرة، لدينا اطباء وجهات مختصة تعمل على فحص محاليل التطعيم قبل أن يتم استخدامها. وهناك رقابة واشراف محلي من قبل الوزارة والجهات المختصة في بلادنا على ذلك. وكذلك من قبل منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف وغيرها. من المنظمات.
وقبل حرب ٢٠١٥م أعلن أن بلادنا تخلصت من مرض شلل الاطفال كون الجميع كان ملتزما بعملية التحصين والتطعيم لأطفالهم واليوم عادت ظهور بعض الحالات بسبب منع التحصين في مناطق سيطرة الانقلابيين.
ووجه الفريق الإعلامي دعوة لكل اب وام التفاعل في انجاح الحملة الوطنية للنحصين ضد شلل الاطفال وكذلك. في اجراء التطعيم الروتيني المعتاد في سالف الايام. حفاظا على ابنائنا وبناتنا من الاصابة بالامراض القاتلة..
هذه الجهود لقيت ترحاب من قبل الاباء واستجابة كبيرة بدفع بابنائهم وبناتهم لاخذ جرعات التحصين ضد مرض شلل الأطفال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق