مدير صحة شبوة يؤكد الجاهزية لتنفيذ حملة التحصين ضد شلل الأطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنطلق غدا الأحد في محافظة فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والتي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف خلال الفترة من 25 – 27 فبراير 2024م.

وفي تصريح لمكتب الإعلام بمحافظة شبوة أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور علي ناصر الذيب استكمال مكتب الصحة والسكان بالمحافظة إستعداداته من مختلف النواحي الفنية لحملة التحصين ضد شلل الأطفال في 17 مديرية على مستوى محافظة شبوة.

وأشار الدكتور الذيب إلى أن عدد الأطفال المستهدفين ما دون سن الخامسة (121.372)، مشيرا إلى أن هناك (658) فرقة ستقوم بتنفيذ الحملة موزعة على الفرق الثابتة وبلغت (142) بينما الفرق المتحركة تبلغ (516)، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الكوادر الصحية التي ستشارك في الحملة (1174) عاملا وعاملة صحية.

ويشرف على حملة التحصين اشراف مركزي من الوزارة ومنظمة الصحة العالميه ومنظمة اليونيسف وعددهم 8 برئاسة الإخوة الدكتور صادق الصيادي نائب مدير عام التثقيف الصحي بالوزارة والدكتور محمد محسن ربيد مدير عام إدارة المشاركة المجتمعية الذين وصلوا للمحافظة يوم أمس، وبلغ عدد مشرفي المديريات (51) مشرفا.

وعبر الدكتور الذيب عن تقديره لكل الجهود التي تبذل لإنجاح الحملة على مستوى محافظة شبوة وعلى رأسها اهتمام الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي ومتابعته المستمرة لترتيبات انطلاق الحملة وتوجيهاته بتذليل أية صعاب تواجهها.

وأهاب الذيب بجميع الأباء والأمهات إلى المبادرة بأطفالهم لأخذ جرعة اللقاح ضد شلل الأطفال لوقايتهم من هذا المرض الفتاك، داعيا جميع السلطات المحلية وأئمة وخطباء المساجد والفعاليات الاجتماعية الأخرى إلى الإسهام في إنجاح الحملة وتحصين الأطفال ووقايتهم من مرض شلل الأطفال الفتاك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق