شبوة تشارك في مؤتمر التنمية المحلية وبناء الأمن والسلام المنعقد في الأردن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

برئاسة وكيل محافظة احمد صالح الدغاري ومدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فواد محمد النسي، تشارك محافظة شبوة في مؤتمر التنمية المحلية وبناء الأمن والسلام المنعقد في المملكة الأردنية الهاشمية.

وفي تصريح خاص لمكتب الإعلام بمحافظة شبوة اشار وكيل المحافظة أحمد صالح الدغاري بأن محافظة شبوة سوف تُشارك في المؤتمر بورقة عمل تُقدم فيها تجربتها في مجال التنمية المحلية وبناء السلام في ظل الظروف الاستثنائية التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الماضية.

وأضاف الدغاري أن مشاركة محافظة شبوة في هذا المؤتمر تعد فرصة مهمة لعرض تجربتها في مجال التنمية المحلية وبناء السلام، والاستفادة من تجارب الدول العربية الأخرى في هذا المجال.

وأكد الدغاري أن ذلك جاء على حرص قيادة السلطة المحلية برئاسة محافظ المحافظة عوض محمد بن الوزير على تحقيق التنمية المستدامة وبناء السلام في المحافظة، وتعزيز التعاون مع مختلف الأطراف الأقليمية في هذا المجال.

هذا وفي المؤتمر أكد وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، على أهمية التنسيق، وتعزيز الأمن والتنمية المحلية في ، وتنفيذ البرامج والأنشطة الهادفة لحل النزعات، والتماسك الإجتماعي لدى السلطات المحلية.

وقال الوزير الاغبري في كلمته التي ألقاها، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي في مؤتمر التنمية المحلية في اليمن المنعقد في العاصمة الأردنية عمّان بتنظيم مؤسسة رنين التنموية “لا سبيل لبلوغ التنمية وتحريك عجلة البناء دون أن يسود الأمن والسلام”..مشدداً على أهمية استيعاب محاور وأهداف المؤتمر والخروج بتوصيات وملاحظات يمكن ترجمتها على ارض الواقع لخلق بيئة آمنة مستقرة قادرة على التنمية المحلية المستدامة.

من جانبها أوضحت المديرة التنفيذية لمؤسسة رنين التنموية ذكرى جعدان، أهداف ومحاور المؤتمر، والدور المناط بالمنظمات المحلية والدولية في تعزيز الأمن والتنمية المحلية.

وشارك في المؤتمر سعادة السفير الدكتور جلال فقيرة وعبر الأتصال المرئي وزير الدولة محافظ العاصمة احمد حامد لملس وعدد من القيادات في السلطات المحلية في المحافظات المشاركة.

ويهدف المؤتمر، الذي يشارك فيه عددٌ من ممثلي السلطات المحلية، ومدراء عموم امن محافظات عدن ، وحضرموت، وتعز، ومأرب، وشبوة، لتقييم عجلة التنمية في خضم الصراع في اليمن، والتحديات التي تواجهها السلطات المحلية في تحقيق الاستقرار التنموي والامني المحليين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق