ارتفاع ملحوظ في أسعار المواد الغذائية قبيل شهر رمضان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

على الرغم من تنوع أصناف التمور في الأسواق لوحظ موخرا ارتفاع أسعارها بالمحلات التجارية بلحج وذلك مع اقتراب قدوم شهر رمضان الفضيل، كما شهدت الألبان الجافة هي الأخرى ارتفاعا كبيرا يفوق قدرة المواطن على شرائها مع باقي المواد الغذائية الأخرى مثل الدقيق والأرز والسكر والزيت وغيرها من المواد .

وقالت مصادر محلية إن الزيادة هذا العام في أسعار المواد الغذائية كبيرة مقارنة بالاعوام الماضية لتصل إلى أرقام غير مسبوقة، حيث وصل سعر المغلف الواحد التمر مابين 2700ريال إلى 3500ريال فيما بلغ سعر العلبة الدانو إلى 32000ريال .
 

واشارت المصادر إلى أن هذه الزيادة غير معلنة وهي في تصاعد مستمر لاسعار المواد الغذائية نتيجة لهبوط العملة المحلية وارتفاع والريال السعودي .مما أدى إلى عدم قدرة الجهات الرسمية على التحكم بالاسواق و فرض اسعار محددة على تجار الجملة والتجزئة ويتم التعامل في الوقت الحالي بسعر الشراء في الاسواق المحلية .

وطالب الأهالي قيادة الدولة والمحافظة بإيجاد الحلول العاجلة للحد من زيادة الأسعار وعدم المبالغة في الرفع الغير مبرر بغرض الربح الكبير ومراقبة الأسواق وضبط المخالفين .

وعلى الرغم من الظروف المعيشية الصعبة والغلاء وارتفاع الأسعار يرى الجميع أن شهر رمضان شهر الخير والفضيلة والتوبة راجين من الله أن يرفع عنهم هذا الغلاء والبلاء وان يمن عليهم بالبركة وان يخرجهم من هذه الازمة التي انهكتهم وفاقمت من معاناتهم في ظل غياب الخدمات الضرورية وتردي أوضاعهم المعيشية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق