تدمير صاروخ وزورق مسير للحوثيين في الحديدة اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير صاروخ كروز مضاد للسفن، وزورق مسير تابعين لمليشيا بمحافظة اليمنية أمس الجمعة.

وقالت القيادة المركزية، في بيان، اليوم السبت: “نفذت القيادة المركزية الأمريكية، في 16 فبراير بنجاح ضربتين للدفاع عن النفس ضد صاروخ كروز مضاد للسفن وزورق مسير في ”.

ووفقا للقيادة المركزية، فإنه “حددت الصاروخ والزورق المسير في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

واشارت إلى أن تم إطلاق 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومة من إيران إلى البحر الأحمر”.

وتابعت: “تشير التقديرات إلى أن ثلاثة صواريخ على الأقل تم إطلاقها باتجاه السفينة التجارية “إم تي بولوكس”، وهي سفينة ترفع علم بنما ومملوكة للدنمارك ومسجلة في بنما. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من “إم تي بولوكس” أو أي سفينة أخرى في المنطقة”.

وشنت الطائرات الأمريكية، أمس الجمعة، غارتين على مواقع عسكرية لمليشيا الحوثي، جنوب مديرية الدريهمي، جنوب محافظة الحديدة.

وذكر مصدر محلي ، أن الطيران الأمريكي نفذ غارة جوية على منطقة ” الطائف” الساحلية وغارة أخرى على منطقة الكويزي جنوب قرية الطائف بالدريهمي.

كما ذكرت مصادر أعلامية، أن الغارات استهدفت ايضا مواقع للحوثيين في مناطق الجاح بمديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة، والجبانة في الصليف شمال المدينة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق