الجنوب يستعد لإحياء الذكرى الـ(57) ليوم الشهيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشهد العاصمة عدن يوم غداً الأحد الموافق 11 فبراير حلول الذكرى الـ(57) ليوم الشهيد الجنوبي، التي تعد من أهم التواريخ لشعب الجنوب الذي يناضل من أجل استعادة دولته وسيادته.

و في هذه المناسبة العظيمة يتذكر الجنوبيون ذكرى شهدائهم الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الجنوب في مختلف المراحل التاريخية، وكان آخرهم الشهيد الصحفي البطل عبدالكريم العبادي الذي استشهد في جبهات أبين.

ويعبر الجنوبيون في هذا اليوم عن وفائهم واعتزازهم بشهدائهم الذين رفعوا راية الجنوب عاليًا، وسطروا بطولات ملحمية في مواجهة الاحتلال والمستعمر البريطاني وبعده اليمني والحوثي وانتهاءا بمواجهة الارهاب، ويؤكدون على استمرارهم في نهج الشهداء والسير على دربهم حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

ويعود تاريخ يوم الشهيد الجنوبي إلى عام 1967م، عندما أعلن الجنوبيون استقلالهم عن الاستعمار البريطاني، ومنذ ذلك الحين، وهم يحيون هذه الذكرى كيوم للشهيد، وتكريمًا للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الجنوب في كل المراحل النضالية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق