محافظ حضرموت يطلع على أوضاع مديرية غيل بن يمين ويتفقد مشروعها الحيوي طريق “العليب_ ريدة الجوهيين _ الرحبة”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام محافظ الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الجمعة، بزيارة لمديرية غيل بن يمين، ضمن زياراته لمديريات المحافظة، اطلع خلالها على أوضاع المديرية واحتياجات مواطنيها.

والتقى المحافظ، بحضور عضو مجلس النواب الشيخ محمد عبدالملك بن مالك، قيادة السلطة المحلية بالمديرية برئاسة مدير عام المديرية سعيد عبود المعاري، بحضور المقادمة ومشائخ وأعيان المديرية، مستمعًا الى أبرز الاحتياجات في قطاع المشاريع والخدمات.

وتفقد محافظ حضرموت خلال الزيارة سير العمل في المشروع الحيوي الذي يطالب به أهالي المديرية ويخدم مواطنيها من خلال ربط العديد من مناطقها وتسهيل التنقل، واستجابت السلطة المحلية بحضرموت للمطلب المهم في هذه المرحلة من خلال الشروع بشق وسفلتة طريق “العليب_ ريدة الجوهيين _ الرحبة” البالغ طوله 18 كيلومتر وعرضه 10م، وبلغت نسبة الانجاز فيه 12% بإشراف مباشر من مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت.

ويعد مشروع شق وسفلتة طريق “العليب _ ريدة الجوهيين _ الرحبة” من المشاريع المهمة إذ يرتبط عدة قرى ومناطق مأهولة بالسكان ببعضها منها (الرحبة – ريدة الجوهيين _ حصن بن الصعب _ الحدبة _ العليب _ قاع آل عوض، وغيرها) وهي مناطق واقعة على امتداد مسار الطريق حيث يسهل عملية التنقل للمواطنين وتسهيل نقل المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية التي تعد مصدر دخل مهم لسكان هذه المناطق والقرى وأيضًا تسهيل نقل المرضى لأقرب مستشفى.

واستمع المحافظ من مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس صالح العمري، ونائبه المهندس نائف بن شملان، الى أهم الأعمال في المشروع الذي تنفذه مؤسسة الحداد للتجارة والصناعة والمقاولات وتشمل الأعمال الترابية وأعمال الشق والسفلتة وانشاء العبّارات مع الأخذ بعين الاعتبار تصريف مياه الأمطار إلى جميع المزارع المحادية للطريق كونها تمثّل مصدر دخل للمواطنين.

وأشاد المحافظ بمستوى العمل والانجاز، مشددًا على مضاعفة الجهود والالتزام بالمواصفات الفنية، منوهًا بأهمية المشروع في خدمة أهالي المديرية، ووجه المحافظ باعتماد خط المسار القديم للطريق مع الإبقاء على تلمسار الجديد لخدمة مناطق المديرية، كما وجه بحلحلة مشكلة مشاريع المياه بالمديرية.

رافق المحافظ، مدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار الدكتور محمد الجوهي، ومديرو المكاتب التنفيذية بالمديرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق