محافظ حضرموت يرعى مذكرة تفاهم لإعادة ترميم وتأهيل “قصر الشيبة” التاريخي بالمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا على مذكرة تفاهم لإعادة ترميم وتأهيل “قصر الشيبة” التاريخي بالمكلا.

وتقضي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع قيادة مؤسسة دوعن للعمارة، بسرعة البدء بإعادة تأهيل “قصر الشيبة” (المبنى التاريخي الذي يضم مكتب المالية وإذاعة المكلا سابقًا)، وأسندت المذكرة لخبراء مؤسسة دوعن للعمارة مهمة الإشراف على أعمال التدخّل الطارئة والمتمثلة في تعزيز المبنى للحفاظ على بنيته الأساسية، وحماية وتطوير (قصر الشيبة) الذي يعد من المعالم التاريخية والثقافية المهمة في محافظة حضرموت، وهو أول قصر تمّ بناؤه في عهد الدولة القعيطية وأول من سكنه السلطان عوض بن عمر القعيطي رحمه الله.

كما تشمل المذكرة تصميم وتخطيط وتنسيق المساحات داخل مجمع ديوان المحافظة.
وأكد المحافظ حرص السلطة المحلية للحفاظ على المواقع التاريخية واعادة تأهيلها، وترميم المواقع الأثرية والحفاظ على المصالح العامة وعدم التفريط فيها، كونها ترتبط بتاريخ المحافظة وحقوق الأجيال القادمة.

وقع الاتفاقية، كبير المستشارين في مؤسسة دوعن للعمارة الدكتورة سلمى سمر الدملوجي، واستشاري المؤسسة الدكتور عبدالله علي باغميان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق