انتقالي أبين ينظم ندوة بعنوان “الحق القانوني في استعادة أبناء الجنوب لدولتهم”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الأحد، ندوة بعنوان “الحق القانوني في استعادة أبناء الجنوب لدولتهم”.

وتطرق مدير إدارة حقوق الإنسان الاستاذ علاء صالح محمد خلال الندوة التي استهدفت عددا من رجال القانون والناشطين والإعلاميين وأئمة وخطباء المساجد، إلى سلسلة من الأحداث التي مر بها شعب الجنوب، والعديد من الأحداث التي شهدتها محافظات الجنوب بعد أحداث صيف 1994 من ظلم واقصاء وتهميش.

وقدم المحامي علوي الفقير محاضرة خلال الندوة أشار فيها الى أن القوانين الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة ترتب وتنظم العلاقات بين الدول والمنظمات والافراد في مختلف حالات الحرب والسلام والحياد، وتنص كافة الاتفاقيات الدولية على أهمية تقرير الشعوب لتحقيق مصيرها، مستنداً على ذلك من المادتين الثالثة والرابعة من إعلان حقوق الأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان لتقرر للشعوب حقوقها السياسية.

واكدت الندوة على ضرورة تشكيل فريق قانوني من المحافظة يساهم في ترتيب وتحقيق الوضع القانوني بالمحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق