وضع حجر الأساس وتدشين العمل بمشروع حفر 10 آبار ارتوازية ببئر أحمد بالعاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جرى اليوم بالعاصمة عدن، وضع حجر الاساس وتدشين مشروع حفر 10 آبار ارتوازية بعمق 360 م مع توريد وحدات الضخ، بتمويل واشراف وتنفيذ منظمة العون المباشر بدولة الكويت الشقيقة، عبر الجهة المنفذة شركة هشام أبو مسكة، وبرعاية وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس،.

وعقب التدشين، أكد وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي، على الاهمية التي تمثلها تدشين مثل هذا المشاريع في ظل توجيهات وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، بما تسهم في استقرار الوضع التمويني للمياه بالعاصمة، مقدماً شكر قيادة السلطة المحلية لدولة الكويت الشقيقة على ماتقدمه من دعم للبنية التحتية بمختلف المجالات، مشيداً بجهود منظمة العون المباشر ومساهماتها في تمويل وتنفيذ هذه المشاريع.

من جانبه أوضح نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن المهندس بلال الشعبي، أهمية المشروع في تحسين وضع المياه المنتجة في حقول بئر أحمد وذلك عبر استبدال عدد من الآبار القديمة المنتهية واضافة آبار جديدة بمواصفات حديثة، مؤكداً أن المشروع سيضمن استمرارية حقل المياه بالعمل لفترة أطول وتغطية الاحتياجات لمديريات محافظة عدن من المياه، مثمناً الجهود المبذولة من قبل وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ووزير الدولة محافظ العاصمة أحمد لملس.

بدوره قال ممثل منظمة العون المباشر بالمركز الرئيسي بدولة الكويت محمد عبدالعزيز، ان تدشين حفر 10 آبار ارتوازية ببئر أحمد بمحافظة عدن بتكلفة مليون ونصف دولار أمريكي، يأتي لتغطية احتياجات مدينة عدن من مياه الشرب، مشيداً بالتسهيلات المقدمة من قبل وزارة المياه والسلطة المحلية للقيام بهذا المشروع.

حضر وضع حجر الاساس والتدشين، مستشار وزير المياه والبيئة لشؤون السياسات والموارد المائية ناصر الزيدي، ومدير وحدة الطوارئ والاصحاح البيئي المهندس حسام غيثان، ومدير عام مديرية البريقة صلاح الشوبجي، ومدير حقول المياه المهندس كامل الحمامي، ومدير حقل بئر أحمد المهندس وائل عبدالصمد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق