مطالبات باستكمال وحدة الإنذار المبكر وإنشاء إدارة أزمات في المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب المشاركون في ورشة عمل عقدت، الأربعاء، في محافظة المهرة، باستكمال تجهيزات وحدة الإنذار المبكر في الغيضة عاصمة المحافظة، وتزويدها بوحدة معالجة مركزية رقمية وإنترنت عالي السرعة ومختلف الإمكانات والتجهيزات المطلوبة.

المشاركون في الورشة الخاصة بنظام مواجهة آثار تغير المناخ، شددوا على إنشاء إدارة الأزمات والكوارث، ومحطات أرصاد جوي وبحري، وتأهيل الكادر في أساسيات الأرصاد وقراءة الخرائط العددية وتحليلها.

وأكدوا على ضرورة الاستفادة من تجارب الدول المجاورة وتبادل الخبرات، وتعزيز الوعي المجتمعي المحلي، واعتماد موازنات محلية لتشغيل هذه الإدارات وغيرها من التوصيات.

وكان المشاركون في الورشة، البالغ عددهم 30 مشاركاً ومشاركة من مختلف الجهات المعنية، ناقشوا ثلاثة محاور رئيسة، هي: الإنذار المبكر وتأثيرات الأعاصير، وكيفية إدارة الكوارث الطبيعية والصعوبات التي واجهت الطوارئ أثناء إعصار تيج.

وتأتي هذه الورشة التي نظمها فريق المهرة الاستراتيجي بدعم وتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية وشركائه من سيفرولد البريطانية، في إطار المرحلة الثالثة لمشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لدعم السلام في اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق