قضاة حضرموت يشددون على ضرورة التصدي لحملات الإساءة للسلطة القضائية ولقضاتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ترأس القاضي صالح علي السعدي، رئيس نادي القضاة الجنوبي فرع حضرموت، يوم الثلاثاء 5/ 12/ 2023م بقاعة محكمة استئناف حضرموت بالمكلا، اجتماعاً عاماً لقضاة المحاكم والنيابات، لمناقشة ما تتعرض له السلطة القضائية وقضاتها في محافظة حضرموت من تعدي وتطاول وحملات تشهير على وسائط ومنصات التواصل الاجتماعي، ولاتخاذ الموقف تجاهها والملاحقة القانونية لفاعليها.

وفي مستهل الاجتماع رحب القاضي صالح علي السعدي، رئيس فرع النادي بالقضاة الحضور، شاكراً لهم تلبيتهم الدعوة الموجهة إليهم من فرع النادي بحضرموت لعقد هذا الاجتماع الذي ضم قضاة المحاكم والنيابات، ناقلاً لهم تحيات القاضية صباح علواني رئيس نادي القضاة الجنوبي.

وخلال الاجتماع أشار القضاة الى أن أفعال التعدي والتطاول والإساءة والاهانة ضد القضاة وتجريحهم والمساس بسمعتهم علناً، وحملات التشهير وإزدراء القضاء والتقليل من مكانته والاستخفاف والتناول المسيء علناً للأحكام القضائية والتحريض على السلطة القضائية والمساس بسمعتها لتأليب المواطنين عليها أو لتشكيل رأي عام يؤثر على سير العدالة في القضايا المطروحة أمامها، أفعال ذات خطر عام يعاقب عليها القانون ولا تسقط بالتقادم.

وأكد القضاة في اجتماعهم على أهمية قيام فرع النادي بدوره المنوط به في الدفاع عن القضاة من خلال تقديم البلاغات الجنائية في تلك الجرائم الماسة بالقضاة والسلطة القضائية التي تتم عبر وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والشبكة العنكبوتية ومنصات التواصل الاجتماعي، ومتابعتها وملاحقة فاعليها أمام أجهزة الضبط القضائي والنيابات والمحاكم المختصة.

وشدد القضاة على ضرورة قيام فرع النادي بحصر جميع ما تم ويتم نشره علناً عبر وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي أو من على المنابر فيه مساس وإساءة أو إهانة أو ازدراء أو سخرية أو حط من مكانة القضاء أو أحد من قضاته، ورفع البلاغ الجنائي في أي منها ضد مرتكبيها للتحقيق معهم وتقديمهم الى العدالة لمعاقبتهم بأقصى العقوبات المقررة قانوناً باعتبار أفعال المساس بالسلطة القضائية وقضاتها تعد من قبيل الجرائم ذات الخطر العام.

صفحتنا على تويتر
www.twitter.com/wahnews21


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق