المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت يحتفي باليوم العالمي لذوي الإعاقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت، بمدينة المكلا اليوم الثلاثاء، فعالية احتفالية باليوم العالمي والعربي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتضمنت الفعالية، التي تزامنت أيضا مع فعاليات الحملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي أقيمت تحت شعار “نحن قادرات” ماراثونا للمشي للفتيات ذوي الإعاقة.

وكذلك تخللت الفعالية فقرات فنية هادفة، أدتها طالبات من جمعية الطموح للمعاقات حركياً ومشاركة عن المعاقين قدمتها طالبها من جمعية الضياء للمكفوفين، نالت استحسان وإعجاب الحضور .

وأوضح رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني رائد باجابر،
أن الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين يهدف إلى تسليط الضوء على احتياجاتهم وحقوقهم في المشاركة في مختلف المجالات، معبرا عن شكره لرئيسة المجلس التنسيقي الدكتوره نجوى فضل، على تجاوبها مع نشاطات المجلس بحضرموت، مشيرا إلى أن فكرة الماراثون لذوى الإعاقة الأول للمشي، حظي بإعجاب وقبول كبير من قبل المنتسبات لجمعيات ذوي الهمم، فشاركن فيه بفعالية.

مؤكدا أن المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني يولي اهتماما كبيرا بهذه الفئة، بهدف تنمية قدراتهم في شتى المجالات.

وعبرت الأمين العام لجمعية الطموح للمعاقات الأخت عواطف اليهري، عن سعادتها بمشاركة منتسبات الجمعية في هذه الفعالية، مبينة أن طالبات الجمعية شاركن اليوم بالماراثون إيماناً منهن بأهمية تسليط الضوء على إنجازاتهن، وأكدت أن الإعاقة لا يمكن أن تقف حاجزاً أمام طموحاتهن ومقدراتها، مشيرة إلى أن الطالبات قادرات على إبراز طموحاتهن ومواهبهن وتحويل إعاقتهن إلى طاقة منتجة في مختلف المجالات الاقتصادية والرياضية والإبداعية وذلك بتشجيهن والاهتمام بهن ورعايتن .

وعبرت الطفلتان سعيدة ولطيفة من جمعية ( قطرات الخير ) لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بمديرية الشحر عن سعادتهما بالمشاركة في الماراثون.

ولفتت مشرفة قسم التعليم في جمعية الطموح الناهض بمدينة الشحر إلى أهمية هذه الفعالية لتقديم الدعم النفسي للأشخاص ذوي الإعاقة وترك انطباع إيجابي لدى المجتمع عن مهاراتهم وقدراتهم.

وأكد الشيخ سعيد بن الشيبه، مستشار جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً أن أشخاص ذوي الإعاقة لا يقلان شأناً عن أقرانهما من الأسوياء .. مؤكدا أن مشاركتهم في فعالية اليوم قدمت لها الكثير من الدعم لمواصلة العطاء والتفوق دراسياً ورياضياً.

ونوه عدد من أهالي الأطفال من ذوي الإعاقة بأهمية الفعالية لدمج أبنائهم بالمجتمع مثمنين جهود قيادات المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، في دعم أبنائهم وتطويرهم لتأمين مستقبل أفضل لهم .

شارك في الفعالية رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، ووكيل المحافظة حسن الجيلاني، والمدير العام لمديرية المكلا العميد عبدالله بايعشوت، والأستاذ أحمد باضروس مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والأستاذ أحمد بارحمان مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا، والأستاذ خالد باجبير نائب مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بحضرموت، وعدد من رؤساء منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية وأهالي ذوي الهمم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق