انتقالي الضالع يقيم مسابقة منهجية بين المدارس النموذجية بالمحافظة بمناسبة ذكرى الاستقلال 30 نوفمبر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الاثنين، مسابقة منهجية بين المدارس النموذجية في مديريات المحافظة، بمناسبة الذكرى الـ 56 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي المسابقة التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية في المحافظة، ومديري عموم ورؤساء الهيئات التنفيذية للمجلس في المحافظات، وبدأت بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، والوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح الشهداء، ألقى العميد عبد الله مهدي، رئيس تنفيذية انتقالي الضالع، كلمة شدد فيها على ضرورة توفير المناخ الملائم للطلاب.

وأكد العميد مهدي، على استعداد المجلس الانتقالي والسلطات المحلية بالمحافظة لتذليل كل التحديات والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية، داعيا الطلاب إلى بذل المزيد من الجهد والمثابرة والتحلي بالأخلاق الحميدة ومواصلة العلم والتعليم والابتعاد عن الآفة التي تهدد مستقبلهم.

من جانبه، رحب مدير الإدارة الثقافية بانتقالي المحافظة، الأستاذ محمد محمود، بالضيوف الحاضرين، وأثنى على جهودهم وتفاعلهم في انجاح المسابقة، وتشجيع الطلاب المتفوقين على مواصلة التعليم.

بدوره، أشاد نائب مدير التربية والتعليم بالمحافظة، الأستاذ علي محمود صالح، بدور انتقالي الضالع على إقامته لمثل هذه المسابقات، لتنمية قدرات الطلاب العلمية والمعرفية وسعيه لبناء جيل واعي متسلح بالعلم والمعرفة، مؤكدا وقوف مكتب التربية والتعليم مع جميع الجهود الرامية إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية. 

وهدفت المسابقة، إلى تشجيع الطلاب الأوائل بعموم مديريات المحافظة على التنافس في المعلومات الثقافية المعرفية المختلفة وتنمية قدراتهم العملية والتعليمية وغرس حب الوطن والولاء والانتماء والأخلاق والقيم التربوية في نفوسهم، وكيفية التخلص من بعض المشكلات المعقدة كالقلق والاضطراب.

وانتهت المسابقة بفوز فريق ثانوية الصديق الازارق بالمركز الأول، فيما حصد فريق ثانوية العبادي الشعيب على المركز الثاني، وفريق ثانوية خالد أبن الوليد جحاف على المركز الثالث، وفريق ثانوية ابو عشيم الضالع المركز الرابع، وفريق ثانوية غول الكبار الحصين المركز الأخير


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق